مميز

ما مدى جنون الطلب على بلايستيشن 5؟ مقارنة مذهلة تقدمها سوني..

80.000 وحدة في 82 دقيقة فقط!

نعلم جميعًا أن أجهزة بلايستيشن 5 يتم بيعها في لمح البصر متى ظهرت في الاسواق العالمية، لكن سوني تريد ان توضح لنا مدى سرعة بيع الجهاز الجديد مقارنةً بسابقه.

عقدت شركة سوني مقارنة مذهلة في عرض تقديمي تم مؤخراً حول مستقبل علامة بلايستيشن التجارية والوضع الحالي لمبيعات الاجهزة المنزلية.

اعلان

في الولايات المتحدة، في هذه المرحلة من دورة حياة اجهزة بلايستيشن الحالية، باع بلايستيشن 4 اكثر من 80.000 وحدة في 9 أيام. بينما باع جهاز بلايستيشن 5 اكثر من 80.000 وحدة في 82 دقيقة تقريباً.

هذا يعني انه يتم بيع 6 اجهزة بلايستيشن 4 في الدقيقة تقريباً، بينما يتم بيع 1000 جهاز بلايستيشن 5 في الدقيقة. سوني أيضًا استعرضت رسم بياني حول “الاهتمام بالشراء” لاجهزة بلايستيشن بعد عام واحد من الإطلاق حيث يتمتع بلايستيشن 4 بنسبة 28٪ وبينما بلايستيشن 5 بنسبة 55٪.

Image

مرة أخرى، كل هذا ينبع من حقيقة أن الكثير من الأشخاص الذين يريدون شراء جهاز بلايستيشن 5 هم في الحقيقة غير قادرين على الحصول عليه، وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعل بلايستيشن 4 يفوق عليه في هذه المرحلة في كلتا دورتَي الحياة.

بالطبع لا يمكن ترجمة “المبيعات في الدقيقة” بأن مبيعات بلايستيشن 5 ستكون أكثر بنسبة 10.000٪ من مبيعات بلايستيشن 4 إذا كان بإمكان سوني إنتاج وحدات كافية وضخها في الاسواق العالمية، لكنها لا تزال تعكس مدى تعطش السوق العالمي للجهاز.

من السهل أن نتخيل أن بلايستيشن 5 كان من الممكن أن يكسر جميع سجلات سرعة مبيعات الاجهزة المنزلية إذا تمكنت سوني فقط من إنتاج المزيد من الوحدات.

PS5

رغم وجود الكثير من التحذيرات التي صدرت من جهات بارزة في الصناعة التكنلوجية والتي تنذر بأن العجز في انتاج اشباه الموصلات التي تدخل بشكل اساسي في صناعة الاجهزة المنزلية، قد تستمر حتى عام 2023 وربما يحتاج العالم للمزيد من الوقت لكي يتعافي. الا ان سوني قد طمئنت جمهورها بأنها تتعاون مع شركاء خارجين من اجل تخطي هذه العقبة وقد وعدت بزيادة ضخ كميات جهاز بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية بشكل كبير خلال السنة المالية الجديدة.

بعض المحللين يعتقد ان سوني بدأت تشعر بتأثير هذا العجز الناتج عن قلة انتاج جهاز بلايستيشن 5 الذي بدأ ينعكس على مبيعات عناوينها الحصرية، لذلك بدأت تتخذ خطوات جدية وسريعة في اعادة اطلاق بعض هذه العناوين على منصة الحاسب الشخصي وقريباً سنرى توسع اكبر الى الهاتف المحمول.

مايكروسوفت تداركت هذا الامر في وقت مبكر، حيث سمحت باطلاق جميع عناوين اكس بوكس من اليوم الاول على الحاسب الشخصي والذي يساهم في تحسين مبيعات الالعاب بشكل كبير. ورغم ان سوني قد تداركت الامر بشكل متأخر، الا انها بدأت تضع الخطة نصب اعينها بشكل جدي وقد اكدت في وقت سابق من هذا الاسبوع انها ستطلق نصف عناوينها الحصرية على الحاسب بحلول عام 2025.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار