مبيعات Cyberpunk 2077 تشهد ارتفاع ملحوظ، شكراً لنسخة الجيل الجديد..

من المعروف ان لعبة Cyberpunk 2077 من تطوير ونشر استديو CD Projekt RED قد تعرضت الى انتقادات كبيرة حين إطلاقها رغم مبيعاتها الضخمة.

المبيعات جاءت من خلال قيام المطور بحملة تسويقية “مخادعة” ان صح التعبير، حيث لم يتم استعراض كل من نسخ بلايستيشن 4 واكسبوكس وان التي كان لها نصيب كبير من المشاكل التقنية وهبوط الأداء الحاد، ورغم ذلك اعتذر المطور للاعبين ووعد كذلك بإصلاح اللعبة، وهو ما حدث بعد حصولها على العديد من التحديثات.

لعبة Cyberpunk 2077 تمكنت من بيع أكثر من 18 مليون نسخة، 14.3 مليون نسخة منها جاءت في الفترة ما بين 10 ديسمبر و 31 ديسمبر من عام 2020، وهذا يعني أن عام 2021 باع فقط 4.3 مليون نسخة، وهو ما يمثل انخفاض حاد بنسبة 68 بالمائة في مبيعات اللعبة.

ومؤخرًا، وخلال اجتماع مع المستثمرين، تحدث آدم كيزينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة CD Projekt RED أن مبيعات لعبة Cyberpunk 2077 زادت بنسبة 9 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وهذا بفضل العمل المستمر على تصحيح الأخطاء وإصدار نسخة الجيل الجديد من اللعبة.

كما تحدث آدم كيزينسكي أن المحتوى القادم DLC للعبة Cyberpunk 2077 والذي أعلن عنه في وقت سابق، سيكون آخر مشروع لاستديو التطوير CD Projekt RED على محرك الشركة الداخلي REDengine الذي كان له دور كبير في مشاكل في إطلاق اللعبة.

تقرير جديد من CD Projekt أفاد بأن الشركة قد خفضت عدد الموظفين المشاركين في دعم لعبة Cyberpunk 2077، وهي الآن تعمل في معظم طاقتها على العمل على لعبة The Witcher الجديدة التي دخلت مؤخرا مرحلة ما قبل الإنتاج، لمعرفة المزيد اضغط هنا..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button