سوني تبدأ بضخ كميات كبيرة من جهاز بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية..

اكثر من 3000 موزع معتمد حول العالم

في الوقت الذي تحدثت فيه سوني عن كسر المعوقات والتحديات التي تحول دون انتاج الكميات المطلوبة من جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق العالمية، بدأ اليوم الشركة بضخ كميات كبيرة الى الاسواق العالمية التي بدأت بدورها استقبال الحجوزات منذ ساعات مبكره من هذا اليوم.

حسب ما تم الافصاح عنه من خلال الادارة الخاصة بعدة متاجر بيع التجزئة، فقد بدأت باستلام كميات كبيرة من الجهاز التي ستصل الى اكثر من 3000 موزع معتمد حول العالم خلال الساعات القليلة القادمة.

اعلان

بالفعل بدأت بعض المتاجر مثل امازون و GAMES وغيرها بطرح الجهاز للحجز استعدادا لبدء عملية الشحن الى المستهلك خلال الساعات القادمة.

بعض المتاجر اعلنت عن توفر الجهاز من خلال حزم غير رسمية والتي تتضمن لعبة او وحدة تحكم اضافية مع سعر مرتفع بعض الشيء.

GameStop In-Store PS5

تأتي هذه الخطوة بعد اكثر من شهر من انقطاع توفير جهاز بلايستيشن 5 في متاجر التجزئة العالمية، حيث اعلنت سوني مؤخراً انه بسبب العجز الذي ما زال مستمر في توفير الرقائق واشباه الموصلات يقف حائل دون دفع مبيعات الجهاز في الاسواق رغم الطلب الكبير والغير مسبق.

سوني وعدت بأن تزيد من انتاج جهاز بلايستيشن 5 خلال السنة المالية الحالية التي بدأت يوم 1 ابريل الماضي، وذلك من خلال التعاون مع شركاء جديد وتأمين وسائل شحن سريعة. حيث اقرت الشركة انها تسعى لبيع اكثر من 18 مليون وحدة حتى 31 مارس 2023.

عقدت شركة سوني مقارنة مذهلة في عرض تقديمي تم مؤخراً حول مستقبل علامة بلايستيشن التجارية والوضع الحالي لمبيعات الاجهزة المنزلية.

في الولايات المتحدة، في هذه المرحلة من دورة حياة اجهزة بلايستيشن الحالية، باع بلايستيشن 4 اكثر من 80.000 وحدة في 9 أيام. بينما باع جهاز بلايستيشن 5 اكثر من 80.000 وحدة في 82 دقيقة تقريباً.

هذا يعني انه يتم بيع 6 اجهزة بلايستيشن 4 في الدقيقة تقريباً، بينما يتم بيع 1000 جهاز بلايستيشن 5 في الدقيقة. سوني أيضًا استعرضت رسم بياني حول “الاهتمام بالشراء” لاجهزة بلايستيشن بعد عام واحد من الإطلاق حيث يتمتع بلايستيشن 4 بنسبة 28٪ وبينما بلايستيشن 5 بنسبة 55٪.

ما زال السوق العربي متعطش ايضا لتوفر جهاز بلايستيشن 5 في السوق المحلي، ونتمنى ان يكون له حصة مناسبة من الكميات الجديدة التي بدأت اليوم تصل الى الاسواق.

هل حصلت على جهاز بلايستيشن 5 حتى الان؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار