سوني تستعد لضخ المزيد من جهاز PS5 الى الاسواق خلال السنة المالية الجديدة

رفع كمية الانتاج بنسبة 56% عن العام الماضي!

بعد ان جاءت مبيعات PS5 اقل من اهداف سوني خلال السنة المالية المنتهية، يبدو ان سوني ستعمل على زيادة ضخ كميات من الجهاز خلال السنة المالية الجديدة لتعويض هذا التراجع.

صدر تقرير النتائج المالية لشركة سوني هذا العام والذي اظهر بعض المعلومات المفاجئة وغير المتوقعة حول ما تنوي فعله الشركة. من المقرر ان تزيد عدد الشحنات المصنعة من جهاز PS5 هذا العام بمقدار 56% عن العدد السابق.

اظهرت نتائج التقرير لشركة سوني هذا العام ارتفاع الطلب على اجهزة PS5 مقارنة بتقرير السنة المالية الماضية للشركة. حيث اكدت انها ستعمل على زيادة انتاج وحدات اضافية من الجهاز بنسبة 56% عن العدد المقرر شحنه سابقا الى دول العالم.

الشركة قالت بأنها في شهر مارس من العام الماضي وحتى شهر مارس المنصرم من هذا العام قد قامت بشحن 11.1 مليون نسخة من جهازها بلايستيشن 5 ولا يزال الطلب عليه مرتفعا للغاية حتى انها تتوقع مع زيادة نسبة الانتاج المذكورة فإنها لن تغطي الطلب الكبير عليه في الاسواق العالمية.

Project EVE PS5 السماسرة
صورة تعبيرية

 

توقعت الشركة ان تبيع من الجهاز في سنتها المالية المنصرمة قرابة 14 مليون جهاز ولكنها لم تحقق هدا الهدف بسبب قلة الوحدات الالكترونية المصنعة. ونتج عن ذلك عجز بمقدار 3 مليون وحدة. لكن في سنتها المالية الحالية تتوقع الشركة بيع المزيد من الوحدات واكثر من المتوقع حقا تعويضا عن الاتفاق في تحقيق هدف العام الماضي من المبيعات.

ستشعر الشركة بأريحية اكبر الان لانه من المقرر شحن ما يقارب 18 مليون وحدة من جهاز بلايستيشن 5 في الفترة ما بين مارس من هذا العام 2022، وحتى شهر مارس من العام القادم 2013 وهو ما سيوافق نهاية سنتها المالية الحالية.

المدير المالي لشركة سوني هيكوري توتوكي قال من خلال بيان خاص (نقلاً عن موقع VGC) حول مخطط الشركة في تلبية الطلبات المرتفعة على الجهاز بقوله ما يلي:

18 مليون وحدة هي ما نشعر براحة تامة أنه يمكننا انجازه والحصول على الأجزاء والمكونات اللازمة [خلال السنة المالية 22]. 

في خبر سابق تحدثت الشركة عن خدمة PS Plus وكيف انها شهدت انخفاضا في عدد اللاعبين والمشركين قائلة انها ليست قلقة من هذا التراجع، وانها تضع امال كبيرة على فئات خدمة بلايستيشن بلس الجديدة في رفع واستقطاب اللاعبين من جديد ويمكنكم متابعة المزيد من التفاصيل هنا.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button