انطباعنا بعد مشاهدة اسلوب لعبة Modern Warfare II في مؤتمر خاص لـ Infinity Ward

عهد جديد "New Era"

كان موقع VGA4A ضمن المشاركين في مؤتمر رقمي خاص مغلق تم عقده من قبل استديو التطوير Infinity Ward، تم الاستعراض من خلاله الجزء القادمة الأكثر طموحًا وابتكارًا من سلسلة إطلاق النار القادمة Call of Duty بعنوان Modern Warfare II.

المؤتمر كان مطولاً للغاية واستمر لأكثر من ساعتين، وأثناء تلك الفترة شهدنا كمية لا بأس بها من العروض واستعراض لأسلوب اللعب والعديد من التفاصيل التي لن نستطيع تغطيتها بشكل كامل في موضوع واحد فقط، فلذلك إليكم أهم ما جاء في مؤتمر استوديو Infinity Ward الذي أظهر رؤيا جديدة من خلال عهد جديد “New Era” ستتبناه السلسلة.

طور “Campaign” أو القصة:

  • سيكون هناك شخصيات جديدة في اللعبة مع عودة بعض الوجوه القديمة مثل الكابتن Price والنقيب Gary Roach والكابتن Soap MacTavish وكذلك كل من Gaz و Laswell، بينما سنشهد قدوم شخصيات جديدة تتمثل في العقيد المكسيكي ألخاندرو وفارقوس وفيليب جريبس.
  • هذه المرة ستكون فرقة القوات الخاصة Bravo Team و Task Force 141 محور الجزء المقبل من قصة اللعبة.
  • ستشهد Modern Warfare II عودة حلفاء قدامة واعداء جديد.
  • ما تزال المنظمة الإرهابية “Al-Qatala” أو القتلة تشكل تهديد كبير وتتزود بأحدث الأسلحة، وما تزال تعمل أيضًا على مستوى العالم على شكل خلايا سرية في أوروبا ودول ومدن أخرى، ومع الأسف تبقى نفس “الصورة النمطية المعتادة عن العرب” ومهتك هي تحييد مؤامرة إرهابية وهجوم وشيك على الولايات المتحدة.
  • ستتبنى اللعبة ضمن الرؤيا الجديدة الواقعية مع عدم الابتعاد عن المتعة.

أسلوب اللعب:

  • تم التأكيد على أنه تم تطوير اللعبة من الصفر، وعلى عكس الأجزاء الماضية التي اعترف فيها مخرج اللعبة أن اللاعبين يتذمرون من التكرار في رسومات اللعبة المتكررة والتي لا يبدو عليها سوى “Edit” بين كل جزء وآخر.
  • تم عمل Render جديد لجميع العناصر داخل اللعبة، بالإضافة الى حصولها على أنميشن جديد وأصوات جديدة لاحظناها بالفعل من خلال استعراض بعض المهام.
  • لاحظنا أن مهام اللعبة ستركز بشكل أساسي على شيئين أساسين وهنا “الاقتحام و التسلل”.
  • ستكون هناك العديد من المهام الليلية التي ستركز على التسلل مع إضافة عناصر جديدة للتسلسل على رأسها مهمة “مدينة امستردام” التي كانت في الليل وتعتمد على السباحة.
  • لقد تم استعراض مهمة Nightwar الليلية و كذلك مهمة Wet Work في امستردام.
  • وتم استعراض مهمة Tower التي تعتمد على اقتحام ناطحات السحاب من الأعلى، والتي أعطتك حرية اختيار طريقة الاقتحام، مع استعراض للإضاءة الليلية.
  • تم استعراض مهمة Convoy التي تعتمد بشكل أساسي على ركوب “الجيبات” والتحكم بها بشكل كامل، حيث كانت عبارة عن قتال “مركبات”.
  • وأخيرًا شاهدنا استعراض لمهمة Shipaf الليلة كذلك، وهي مهمة شبيهة للغاية بمهمة Crew Expendable من الجزء الأول والتي كانت على متن سفينة في منتصف المحيط.
  • شعرنا بأن هناك تغيير في طريقة امساك السلاح وزاوية الكاميرا أو ارتفاعها، وكذلك التحرك وإطلاق النار وميكانيكية اللعب بشكل عام، ونأمل أن تكون للأفضل.

الرسومات والذكاء الاصطناعي:

  • كما ذكرنا في السابق، اكد المطور أن اللعبة تم تطويرها من الصفر، حيث شهدنا بالفعل رسومات أفضل بكثير من الأجزاء الماضية.
  • اكد المطور من خلال المؤتمر ان الاهتمام بالإضاءة و Volumetric Lighting كانت من أكثر الأشياء التي تم التركيز عليها.
  • ستلعب الفيزياء دور مهم للغاية في اللعبة، حيث في حال كنت تتسلل عن طريق السباحة أسفل المياه وشاهدك أحد الأعداء، ونزلت الى عمق المياه بشكل كبير لن يراك بشكل واضح إلا إذا اقتربت من السطح، وفي حال قام بإطلاق النار عليك من الأعلى فسوف تصبح الرصاصات أبطء من سرعة استقبال الرصاصات خارج المياه.
  • حتى آثار سباحتك أسفل المياه من الممكن ان يتم ملاحظتها من خلال التموجات و”الفقاعات”  وتأثيرات عديدة تجسد واقعية اللعبة.
  • سترى أن الضوء يعبر أسفل المياه بشكل رائع للغاية، وتم الاعتناء بتصميم أمواج المياه والاصطدام مع الاجسام.
  • الشيء الأهم من وجهة نظري هو الاهتمام بالذكاء الاصطناعي التي لطالما اشتهرت به Infinity Ward، وهذه المرة هو الذكاء الاصطناعي الذي يتفاعل مع البيئة المحيطة ويتأثر فيها، سواء على حركات الشخصيات “NPC” وقراراتها وعلى حسب الموقع ومدى اتساع البيئة.
  • ستواصل تقنية مكافحة الغش الجديدة RICOCHET Anti-Cheat نهجها المتعدد لمكافحة الغش في Modern Warfare II وكذلك طور الباتل رويال Warzone 2.0 الجديد.

طور اللعب الجماعي:

  • ستكون هناك خرائط كبيرو شبيهو للغاية بخرائط Ground War وكذلك خرائط الـ 6v6.
  • سيكون هناك أطوار الجديدة مثل Knockout و Prisoner Rescue وبعض الأدواء المزيج بين Gunfight.
  • طور Prisoner Rescue هو على الأغلب طور الـ Extraction الخاص باللعبة ، حيث يوجد فيه فريقين على طريقة SIege أحدهم يهاجم سجن بهدف تحرير المساجين، والفريق الآخر يدافع عن السجن قدر المستطاع وستفوز حين تعمل Extraction للسجين، وقد يكون هو طور الـ DMZ الذي يشاع عنه منذ فترة.
  • ستوفر اللعبة إمكانية تخصيص الأسلحة وتخصيص بشكل يحقق رغبتك وأسلوب قتالك من خلال “Gunsmith”

اللعبة ستصدر على منصات الجيل الماضي والجيل الجديد، بالإضافة الى الكمبيوتر الشخصي، ولا ننسى أن لعبة الهاتف المحمول ستصدر مع طور الباتل رويال Warzone وكذلك Warzone 2 بالنسبة للنسخة الرئيسية من اللعبة، وفي الأخير نتمنى أن نكون قد وضعناكم في الصورة بشكل كامل.. وحتى ظهور المزيد من المعلومات.. ابقوا معنا.

 

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button