سوني تضع حد لقيمة الترقية الى باقات بلايستيشن الجديدة..

اصحاب الحسابات المكدسة، خبر صادم لهم

بدأت خدمة بلايستيشن بلس الجديدة تصل الى المستخدمين في اسيا، وقريباً للحسابات الامريكية، من ثم الحسابات الاوروبية والشرق الاوسط. منذ ذلك الحين بدأ العديد من المستخدمين بتكديس رصيد شحن لحساباتهم على الخدمة قبيل الترقية للحصول على اطول مدة ممكنة في الباقات العليا عند بدء الترقية.

عند بدء وصول الخدمة الى المناطق المتبقية سيكون امام مشتركي الخدمة الحالية خيارات الترقية الى الباقات العاليا بلايستيشن بلس ديلوكس او اكستر وسيتم معادلة فرق قيمة الاشتراك من خلال مدة الاشتراك الاصلي.

هذا الامر دفع الكثير من المستخدمين للاندفاع لشراء ارصدة شحن وتمديد اشتراكاتهم من اجل الحصول على اطول مدة ممكنة عند الترقية الى باقة الديلوكس او اكستر، لكن سوني على ما يبدو قد بدأت بوضع حد لهذا الامر.

من خلال متابعة التقارير الواردة من المناطق التي بدأت الخدمة الجديدة بالوصول اليها فقد لاحظ الكثير من المستخدمين الذين لديهم رصيد اشتراك بلايستيشن بلس مكدس بأن سوني قد وضعت لحد ثابت للترقية الى باقة البريميوم / ديلوكس وهي 100 دولار فقط، بينما باقة اكستر بحد اقصى 65 دولار فقط.

حسب ما تم نشره على منتدى ResetEra، كان هناك العديد من مشتركي خدمة PS Plus العادية اليابانيين تلقوا فواتير كبيرة لترقية عضويتهم. كان أحد اللاعبين الذين يمتلك اشتراك حتى نهاية يوليو 2027 قد تلقى فاتورة بحوالي 200 دولار للترقية إلى بريميوم و 135 دولار للترقية إلى اكسترا. وهناك لاعب آخر الذي يمتلك اشتراك برصيد مكدس حتى 30 أبريل 2034، تلقى نفس الفاتورة.

على ما يبدو انه تم تحديد رسوم كل من هؤلاء اللاعبين الآن عند 12750 ين (حوالي 100 دولار) للترقية بريميوم و 8600 ين (حوالي 65 دولار) للترقية اكسترا.

ما يؤكد ذلك ايضاً، ان احد المشتركين قد تواصل مع خدمة العملاء في بلايستيشن اليابان وقد تم تأكيد انه تم وضع سقف لقيمة الترقية بـ 12750 ين (حوالي 100 دولار) عند الترقية لباقة بريميوم/ديلوكس، الا ان سوني لم تفصح عن ذلك بشكل رسمي حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

يمكنك الاطلاع على قيمة الترقية الى باقات بلايستيشن الجديدة حسب قيمة رصيدك الحالي من خلال التقرير المفصل التالي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button