رسمياً: مايكروسوفت تعلن عن مشروع Moorcroft لخدمة Xbox Game Pass

تجربة الالعاب وابدأ الرأي!

اعلنت مايكروسوفت قبل قليل عن مشروع Moorcroft الذي سيمكنها من جلب نسخ تجريبية (ديمو) من الالعاب الجديدة الى خدمة Xbox Game Pass.

المشروع الجديد يستند على فكرة اتاحة مشتركي خدمة Xbox Game Pass من الوصول الى عدد من النسخ التجريبية لبعض الالعاب الجديدة بحيث يتمكنوا من تجربتها وترك انطباعهم الخاص عنها. وحسب ما هو معلن فسوف يتم التركيز في البداية على جلب نسخ تجريبية من العاب المطورين المستقلين لمساعدتهم في نشر العابهم ومكافئتهم على جهودهم في تطوير هذه الالعاب.

سيتم اطلاق مشروع Moorcroft ابتدأ من العام القادم، حيث سيتمكن المطورين من الاطلاع على احصائيات خاصة توضح لهم مدى اداء العابهم كما سيتم تعويضهم بطرق مختلفة من خلال هذا البرنامج الجديد.

من ناحيتها اوضحت سارة بوند من شركة مايكروسوفت ان البرنامج الجديد سيعمل بشكل مشابه لما كان المطورين واللاعبين يحصلون عليه خلال معرض E3 مثلاً، الذي نفتقده منذ مدة طويلة، حيث يمكن للمطورين وضع نسخ تجريبية لالعابهم التي ما زالت تقبع تحت التطوير، بينما يتمكن اللاعبين من الوصول اليها وتجربتها وترك انطباعاتهم حولها.

لماذا لا نأخذ Game Pass ونجعله مثل أرضية العرض؟ لما هو قادم، والحصول أيضًا على تلك التعليقات القيمة حقًا أثناء ضبط اللعبة وإعدادها للإطلاق؟. سيكون هناك بمثابة شخص من الاستوديو بجوارك مباشرة … وستحصل على تجربة اللعبة، وسيثيرون حماسة حول ما يقومون ببنائه وما سيحدث بعد ذلك.

سارة بوند

ستكون هذه الخطوة موفقة من شركة مايكروسوفت، لكن نتمنى ان يتم توسيعها من اجل ان تتضمن ايضا نسخ تجريبية من عناوين الطرف الاول وايضا الثالث بحيث تمكن المستخدمين من تجربة بعض الالعاب الكبيرة او المرتفعة الثمن قبل شرائها.

يذكر ان سوني قد اعلنت عن خدمة مشابه من خلال توفير نسخة تجريبية محدودة الوقت ضمن باقة العاب بلايستيشن بلس بريميو / ديلوكس بحيث تمكن المشتركين في الخدمة تجربة هذه الالعاب ونقل تقدمهم وانجازاتهم فيها الى النسخة الكاملة في حال اتخاذ قرار الشراء.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button