مايكروسوفت حول الاستحواذات: لن نسحب الالعاب بعيدا عن بلايستيشن 5 و 4

لكن، الى اي مدى سيكون الالتزام بهذه الوعودات؟!

في خضم عمليات الاستحواذ الكبيرة التي تقوم بها شركة مايكروسوفت، والتي كان ابرزها الاستحواذ على شركة Activision Blizzard جعل الكثير من الانظار تتحول الى الشركة حتي الجهات القانونية التي تراقب الامر خشية الاحتكار، لكن مايكروسوفت ومنذ اللحظات الاولى للاعلان عن الصفقة اكدت انها لن تسعى لجعل عناوين الشركة الكبيرة مثل سلسلة Call of Duty حصرية على منصاتها.

اليوم ومن خلال بيان لشركة مايكروسوفت (عبر IGN) عادت لتؤكد على نفس المبدأ، وعدم التراجع عن ذلك خاصة مع اقتراب اكتمال الصفقة، حيث صرح مات بوتي من استديوهات Xbox:

اعلان

إذا حصلنا على لعبة تأتي مع مجتمع كبير عبر عدد من المنصات، فإن آخر شيء نريد القيام به هو أخذ هذا الشيء بعيدًا، إذا كان هناك أي شيء، نشعر أن وظيفتنا هي أن نكون راعين، وأن نكون رعاة، وأن نستمر في بناء هذا المجتمع ورعايته، وليس تقسيمه إلى أجزاء ومحاولة أخذ جزء منه بعيدًا.

تصريحات مايكروسوفت قد تكون جيدة ومطمئنة، ولكن ما تقوم به على ارض الواقع قد يخالف ذلك، حيث وبعد استحواذها على شركة بيثسدا فقد اكدت عن ان اجزاء The Elder Scrolls القادمة ستكون حصرية على منصات اكس بوكس وخدماتها الاخرى. ايضا الامر نفسه حدث مع لعبة Hellblade التي صدر الجزء الاول منها على اجهزة بلايستيشن 4 لكن وبعد استحواذ مايكروسوفت على الفريق المطور تم تأكيد حصرية الجزء التالي من اللعبة لمنصات اكس بوكس.

ربما تكون استراتيجية مايكروسوفت مع العناوين الكبرة مثل Call of Duty مختلفة، خاصة ان السلسلة تمتلك جمهور كبير لها على منصات بلايستيشن، حتى ان سوني ورغم استحواذ مايكروسوفت على الشركة الناشرة للعنوان ما زالت تمتلك تعاون حصري قائمة لثلاثة اجزاء من السلسلة قادمة في المستقبل.

في اسوأ الظروف قد تستمر العاب شركة اكتيفيجن بالوصول الى منصات بلايستيشن ولكن وفقاً لشروط مايكروسوفت. هذا امر طبيعي بعد انفاق الاخير قرابة 70 مليار دولار لاتمام هذه الصفقة واذا اردنا ان نسأل انفسنا سؤال مباشر هنا فسيكون، هل ستصدر لعبة Crash Bandicoot القادمة على منصات بلايستيشن؟ حيث كانت من ايقونات منصات سوني طوال السنوات الماضية!

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار