أشياء أزعجتنا للغاية في لعبة الرعب القادمة The Callisto Protocol

The Callisto Protocol = Dead Space

لعبة الرعب والبقاء والخيال العلمي The Callisto Protocol من تطوير استديو Striking Distance والناشر شركة KRAFTON قادمة اليمنا من مبتكر لعب الرعب Dead Space هذا العام.

اللعبة وكما تعرفون اجتمع على تطويرها نخبة من قدماء المحاربين اجتمعوا داخل استديو Striking Distance على رأسهم مطور اللعبة الرئيسي Glen Scofield وهو مبتكر سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة Dead Space الغنية عن التعريف.

لقد شاهدنا في العرض الأخير رسومات متقدمة جدًا من حيث الإضاءة وتجسيد أجواء الرعب والبقاء، حيث سيخوض اللاعب مغامرة بقاء سوداوية في ”Callisto” أو كما يطلق عليه “القمر الميت” في عام 2320 على سطح كوكب المشتري، وتحديدًا سجن “بلاك آيرون” المليء بالوحوش والمخلوقات المرعبة التي يبدوا بأنها تعرضت لتجارب غامضة.

إذًا كل شيء يسير على ما يرام، حتى ان موعد إصدار اللعبة اقترب كثيرًا ولم تتعرض اللعبة الى التأجيل او عانت من مشاكل أثناء عملية التطوير، إلا أننا وبعد العرض الأخير استوقفتنا بعض النقاط الهامة التي نرغب بتسليط الضوء عليها.

الأمر الأول هو التشابه الكبير مع لعبة الرعب والخيال العلمي Dead Space، رغم تصريحات المخرج  أكثر من مرة علانية حول هذا الأمر، وهو ما أفقد لعبة The Callisto Protocol شخصيتها وهويتها الخاصة بسبب كمية التشابه الضخمة بينها وبين لعبته السابقة.

وبغض النظر عن الأحداث والرعب الذي يجري في الفضاء الخارجي، وشكل القصة العام الذي يشبه في بعض الجوانب لعبة Dead Space، إلا ان طريقة اللعب وكأنها منسوخة بشكل كامل منها، وهو ما أزعجني بشكل كبير، وأعتبرها نقطة سلبية ستؤثر بشكل كبير على تقييماتها.

كنا نتمنى أن نرى لعبة قائمة بحد ذاتها دون نسخ العديد من جوانب طريقة لعب Dead Space في إطلاق النار والالتحام وضرب الأعداء بالأقدام، بالإضافة الى طريقة تجسيد الدموية في بعض اللقطات، والعديد من الأشياء التي تخلو من “الابداع” ان صح التعبير.

شيء أخر اثار انتباها وهو طريقة التصويب وحركة الكاميرا السريعة للغاية “قبل وأثناء التصويب” حيث تشعر أن جزء من إطارات اللعبة قد تم اقتصاصه أثناء التصويب، وهو أمر غريب الى حد ما ونتمنى أن لا نشاهد هذا الأمر في النسخة النهائية من اللعبة، وكذلك طريقة التصويب على اطراف وحوش “Biophages” الشهبية بوحوش الـ Necromorphs!

لاحظوا معي كذلك ان أسماء الشخصيات الرئيسية في اللعبة يوجد شيء مشترك يجمع بين الاسمين، مثل شخصية المهندس “اسحق” من لعبة Dead Space و”يعقوب” من The Callisto Protocol وهو بالمناسبة يعمل كطيار سفينة شحن، وهو ما يوحي لي بأن مخرج اللعبة متدين للغاية.

على كل حال، أعتقد ومن وجهة نظري ان Glen Scofield وحين وصل الى مرحلة متقدمة من عملية تطوير لعبته، لم يكن يعلم ان لعبة Dead Space سيتم احيائها من جديد، ويتم العمل على تطوير ريميك للجزء الأول منها، ولن يتبقى لنا كلاعبين سوى ان نضع أيدينا على النسخة الأخيرة من اللعبة حتى نحكم بشكل نهائي دون استباق للأحداث.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button