كوجيما يتعرض للتهجم والانتقاد بعد الاعلان عن التعاون مع اكس بوكس..

جمهور بلايستيشن يصفه بالخائن!!

ربما كان ظهور المطور الياباني هيديو كوجيما في حدث اكس بوكس الليلة الماضية احد المفاجأت التي لم يتوقعها الكثير، خاصة جمهور بلايستيشن الذي بدأ بمهاجمة وانتقاد المطور الياباني الذي طالما ارتبط اسمه بعلامة بلايستيشن.

تعرض حسابات شركة Kojima Productions على حسابات التواصل الاجتماعي للكثر من الانتقادات والتهجم بعد الكشف عن مشروع لعبة جديدة يعمل عليها فريق كوجيما بالتعاون مع مايكروسوفت يتم تخصيصها لاستغلال قوة الخدمة السحابية التي تمتلكها الاخيرة.

كوجيما وصف هذا المشروع بأنه من اهم المشاريع التي كان يخطط للقيام بها منذ مدة طويلة، الا ان محدودية التقنيات حينها لم تمكنه من القيام به بالصورة المطلوبة حتى جائت خدمة اكس بوكس السحابية هيديو كوجيما اكس بوكس من مايكروسوفت والتي وصفها كوجيما بأنها البيئة الافضل التي ستمكنه اخيراً من انشاء اللعبة بالصورة التي يتطلع اليها.

حساب Kojima Productions على تويتر نشر تصريح اشار فيه الى انه ورغم التعاون مع مايكروسوفت واكس بوكس الا انه ما زال يحافظ على العلاقة المتينة مع شركة سوني وعلامة بلايستيشن، واكد ان الاستديو مستقل ويمكن ان يعمل على اصدار اعماله المختلفة على جميع المنصات التي يراها مناسبة.

بعد الإعلان عن شراكتنا مع Microsoft باستخدام تقنية السحابة، سألنا العديد من الأشخاص عن تعاوننا مع SIE. يرجى التأكد من استمرارنا في الحصول على شراكة جيدة جدًا مع PlayStation أيضًا.

Kojima Productions

المطور تعرض للانتقاد الشديد من المجتمع حيث ان سوني كان لها الدور الاول والكبير في اعادته الى مجال صناعة الالعاب بعد ان تخلت عنه كونامي، وكان لها دور مباشر في دعم انشاء شركته المستقلة الجديدة ودعم مشاريعه التي كان يعمل عليها.

كوجيما في الوقت الراهن يعمل على اكثر من مشروع، حيث تمكنا من الحصول على معلومات مؤكدة بوجود Death Stranding 2 تحت التطوير بالفعل بينما ظهر تسريبات تشير الى وجود مشروع لعبة رعب باسم Overdose لكن لا نعلم ما اذا كانت هو ذات المشروع الذي تم الاعلان عنها بالتعاون مع مايكروسوفت او مشروع اخر جديد.

كوجيما اكد ايضا ان مشروع لعبته هذا ما زال في مراحل مبكرة جداً من عملية التطوير لذلك نرجح ان يتم الكشف عن مشروع اخر مختلف قبل اصدار هذا المشروع.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button