كيف تخرج قرص بلو راي عالق داخل جهاز بلايستيشن 5؟ اليك الطريقة..

انه ذلك الزر الغامض في الواجهة الداخلية للجهاز

اذا كنت تمتلك جهاز بلايستيشن 5 نسخة الاقراص القياسية، فأنت في مرحلة من المراحل قد تتعرض لحادثة عدم خروج القرص المرن من الجهاز بحيث يبقى عالق دون ان يستجيب لزر الاخراج الموجود في الجهاز.

هذا الامر يحدث بشكل متكرر في اي جهاز يحتوي على محرك اقراص، لكن هناك دائماً طريقة لاخراج هذا القرص العالق في احشاء الجهاز وهذا ينطبق ايضا على جهاز بلايستيشن 5 الذي يمتلك مكان مخصص يمكن من خلاله اخراج القرص بشكل يدوي، لكن اين يوجد هذا المكان؟

اعلان

ربما بمجرد قراءة هذه المعلومات ستحاول تفحص جهازك للبحث عن المكان السري الذي يمكن ان تستخدمة لاخراج القرص العالق، اذا كنت تفعل ذلك الان اعتقد انك ستجده ابداً، هذا لأنه وضع في مكان بعيد عن الوصول السريع وربما يكون مخفي بطريقة سرية تحتاج لفحص اعمق من اجل ان تكتشفه.

لكن من خلال هذا التقرير الارشادي سنساعدك على الوصول بشكل سريع الى المكان المخصص لاخراج القرص العالق في جهاز بلايستيشن 5 من خلال هذه الخطوات.

كيف تخرج قرص بلو راي عالق داخل جهاز بلايستيشن 5؟

  • في البداية ستحتاج الى ازالة غطاء جهاز بلايستيشن 5 من ناحية محرك الاقراص، وعند ازالته ووضع الجهاز بشكل افقي بحيث يكون محرك الاقراص في الجهة العلوية كما في الصورة بلاسفل.

PlayStation 5 SSD performance tested with firmware 2.0 - Geeky Gadgets

  • الان يمكنك ان تشاهد الهيكل الداخلي لمحرك الاقراص حيث يظهر امامك 4 مسامير باللون الفضي كما يظهر في الصورة بالاسفل، لكن هناك مكان مغطي باللون الاسود قد يعتقد البعض انه مجرد مطاطة تستخدم كمانع احتكاك بين الغطاء والهيكل الداخلي، اذا كان اعتقادك كذلك فهو خاطئ.
  • هذا مجرد غطاء بلاستيكي رقيق يخفي بالاسفل منه مسمار متحرك يمكن تدويرة مع وعكس عقارب الساعة من خلال مفك مساير.

Here's how to manually eject a disc on PS5 | TweakTown

  • عندما يكون قرص بلو راي عالق في الجهاز فعليك الوصول الى هذا المكان السري واحضار مفك مسامير رباعي وادخاله من خلال الغلاف الاسود للوصول الى المسمار الداخلي.
  • بعد ذلك قم بتدوير المفك في اتجاه عقارب الساعة، قد تشعر بمقاومة ما لكن لا تقلق فقط استمر بالتدوير وستلاحظ بعد وقت قصير بأن القرص بدأ بالفعل بالخروج من محرك الاقراص كما في الصورة بالاسفل.

Jak uruchomić gry z PS4 na PS5? Poradnik - Ekspert Ceneo

لا تستعجل في سحب القرص العالق عند بدء ظهور اطرافه واستمر في التحريك الى ان يصبح اكثر من نصفه خارج محرك الاقراص قبل السحب اليدوي حتى لا تتسبب في تعطيل او كسر حامل الاقراص الداخلي والذي سيتطلب منك ارسال الجهاز الى قسم الصيانة.

بهذه الخطوة تكون قد تعرفت على الطريقة التي تمكنك بأن تخرج قرص بلو راي عالق داخل جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك دون ان تحدث اي ضرر بالجهاز.

نذكر ان اختراق الغطاء البلاستيكي لا يفقدك ضمانة الجهاز في حال احتاج الامر للعودة الى الصيانة في احد متاجر بلايستيشن او وكلائها المعتمدين.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار