هل ستكون نهاية هذه سنة مليئة بالرعب؟ اليك اقوى العاب الرعب القادمة..

بعض اللاعبين قد يقول بأن العاب الرعب حالياًً لا تمر بأحسن احوالها خاصةً خلال الجيل الحالي، فلا شك ان العديد من عناوين الرعب كانت فارغة من مضمونها، مكررة، مستهلكة، ولكن في حال أردنا انصاف هذا الجيل خلال السبع سنوات الأخيرة، لا يمكننا نسيان انه تم اصدار بعض العناوين المرعبة بمعنى الكلمة, وبمفاهيم وامكانات مختلفة كلياً، والتي اعتبرها شخصياً تجارب ناجحة لاقت رواجاً ملفتاً لبعض الوقت, لن أطيل عليكم وسأدخل في صلب الموضوع !! ولكن قبل ذلك هنالك سؤال يطرح نفسه هنا..

هل لديك كلاعب تجربة رعب جعلتك تقفز من مكانك خلال هذا الجيل ولا تستطيع نسيان تلك التجربة ؟

بالنسبة لي هناك تجربة لا أستطيع نسيانها ولقد دخلت التاريخ من أوسع الابواب كلعبة رعب (مميتة) في عالم الالعاب وهي لعبة P.T أو ديمو Silent Hill الذي تم الغاء العمل عليه مع الأسف الشديد، وكانت اللعبة من لمسة العبقري هيديو كوجيما الذي مزج بين الرعب النفسي الغامض و الرعب الدموي الدرامي, فلن أبالغ ولن يصدقني البعض ان اخبرتكم بانني مازلت استمع في بعض الاحيان لصوت بكاء الجنين الذي كان داخل الحمام في مخيلتي 🙄!!

فهل هناك عناوين لألعاب أخرى تميزت برعبها خلال هذا الجيل؟

بكل تأكيد لعبة Resident Evil 7 لديها نصيب من المديح، فقد لقيت رواجاً واقبالاً بين محبي العاب الرعب بشكل فتح شهية شركة كابوكوم لأصدار العديد أجزاء الريماستر لأجزائها القديمة ، فبعد سلسلة من الأجزاء الاخيرة المخيبة، عادت مرة اخرى، وقدمت تجربة اعتبرها الكثيرين جريئة و عملية مجازفة كبيرة للغاية، خاصةً الانتقال لمنظور الشخص الأول وكذلك واختلاف القصة وتوجهاتها .

اذاً ماذا تبقى لنا في هذا الجيل؟ هل من ألعاب واعدة تجسد مفهوم الرعب بكل حذافيره تستحق منا انتظارها؟

هناك عدة العاب رعب انتقيتها لكم شخصياً، وهي عناوين قادمة خلال هذا العام أو بداية العام القادم على أقصى تقدير، لعل واحدة منها تعيد للأذهان ولو قليلاً من تلك المتعة الممزوجة بنكهة الرعب المثيرة.

The Medium

في عالمين مختلفين ستكون شاهداً على مأساة حدثت، حيث تعيش فيهما أحدهما عالم الأرواح، والاخر العالم الحقيقي، ولأنك وسيطًا يمكنه الوصول إلى كلا العالمين، أصبح لديك منظورٌ أوسع،ورؤية الأمور بشكلٍ أوضح ، فقط توجد حقيقة واحدة بسيطة لما يدركه الآخرون، فلا شىء يبدوا كما هو فعلا، لأن كل شىء له جانب اخر منه .

فهل ستكون موسيقى الملحن الشهير  Arkadiusz Reikowski قادرة على ادخالنا مرة اخرة في تلك الأجواء الغريبة الغامضة،  وان تلامس مشاعرنا بكل عمق, والفكرة المعقدة التي تتبناها اللعبة ؟
ستصدر لعبة The Medium على Xbox Series X و PC عبر متجر Steam

Remothered: Broken Porcelain

ثلاثية Remothered: Broken Porcelain ستكمل رحلتها، لتعود لنا بجزأها الثاني والتي تتمحور قصتها حول معاناة فتاة شابة اسمها Jin و التي تم طردها من المدرسة وإرسالها للعمل كخادمة في احد الفنادق الصغيرة، والذي لا يوفر بيئة عمل مناسبة للجميع ،فيحتوي على الكثير من الغموض و الأسرار بغرفه وممراته .

بالإضافة الى اناس نزلاء غير معروفين يتميزون بالغموض يسمونهم الملاحقون وهم في الحقيقة صيادين دمويين يعيشون داخل الجدران وتحت الأرض، وعليك النجاة والصمود امام هذه الأحداث، كان من المفترض ان تصدر اللعبة على جميع الأجهزة الحالية خلال هذه السنة، ولكن تم تأجيلها لأسباب غير معروفة الى أجل غير مسمى .

Quantum Error

احدى أكثر الحصريات الخاصة بسوني و التي ينتظرونها بشغف كبير، فلعبة Quantum Error تتمحور حول شخصية رجل يعمل في الاطفاء اسمه Jacob Tomas الذي يقوم بالتحقيق في حريق نشب في منشأة أبحاث Monad Quantum، وفي اثناء قيامه بعمله تسبب شىء غريب في ظهور مخلوقات غريبة، مع الأسف ليس لدينا الكثير من التفاصيل عن قصة اللعبة ..

ستصدر اللعبة نهاية هذه السنة، على جهاز البلايستيشن 4 والجيل الجديد بلايستيشن 5، وستكون بمنطور الشخص الأول و تعمل على محرك unreal engine .

Amnesia: Rebirth  

ستعود لعبة Amnesia بشكل مختلف كلياً عن السابق، لنسميها اعادة ولادة اللعبة من جديد بشكل مختلف و قصة جديدة، وكما يظهر في الفيديو الخاص باللعبة، يبدو أن المخرج أراد ان يصور لنا مشهد ولادة الجنين، كتشبيه لأعادة اللعبة وولادتها من جديد، فهل نعتبرها Remake ؟

ستركز اللعبة على الرعب النفسي، وتتعمق بقوة في حدود النفس البشرية ومدى تحملها، حيث ستأخذك اللعبةالى صحراء الجزائر القاحلة المهلكة، حيث ظروف الطقس معادية للحياة النباتية والحيوانية، فما بالك بالبشر ؟

ستلعب بدور فتاة تدعى تاسي وتخوض غمار الرعب النفسي الذي سوف تشاهده بأم عينك، وقد حصلنا على بعض المعلومات حول القصة من خلال أحد المصادر الغير مؤكدة، حيث تتمحور فكرة اللعبة  عن رحلة عمل قمات بها تاسي الى الصحراء، فتحطمت الطائرة التي كانت هي وأفراد طاقمها الآخرين .

ونتيجة لتلك الحادثة فقدت ذكرياتها وسيتعين عليها أن تتحدى كل الأهوال التي تخبئها لها الصحراء الجزائرية، وسيكون زمن  أحداث اللعبة في سنة 1937، انا شخصياً متشوق جداً لتجربة هذه اللعبة التي ستصدر على جميع الاجهزة مع نهاية هذه السنة المليئة بالرعب .

اذا في النهاية نتمنى ان تشاركنا برأيك, ما هي تجربتك الأفصل العاب الرعب خلال هذا الجيل، وما هي لعبة الرعب التي تنتظر صدورها بكل شغف؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار