هل ستكون نهاية هذه سنة مليئة بالرعب؟ اليك اقوى العاب الرعب القادمة..

بعض اللاعبين قد يقول بأن العاب الرعب حالياًً لا تمر بأحسن احوالها خاصةً خلال الجيل الحالي، فلا شك ان العديد من عناوين الرعب كانت فارغة من مضمونها، مكررة، مستهلكة، ولكن في حال أردنا انصاف هذا الجيل خلال السبع سنوات الأخيرة، لا يمكننا نسيان انه تم اصدار بعض العناوين المرعبة تمامًا. بمفاهيم وإمكانات أفضل.

خلال هذه الجيل شهدنا تجارب شخصية ناجحة لألعاب الرعب، لاقت شهرةً وقبول كبيرة بين اللاعبين.. لن أطيل عليكم وسندخل في صلب الموضوع، وللإجابة أكثر عليها سنطرح عدة تساؤلات على النحو التالي..

هل لديك كلاعب تجربة رعب جعلتك تقفز من مكانك خلال هذا الجيل ولا تستطيع نسيان تلك التجربة ؟

بالنسبة لي هناك تجربة لا أستطيع نسيانها ولقد دخلت التاريخ من أوسع الأبواب كلعبة رعب (مميتة) في عالم الألعاب وهي لعبة P.T أو ديمو Silent Hill الذي تم الغاء العمل عليه مع الأسف الشديد، وكانت اللعبة من لمسة العبقري هيديو كوجيما الذي مزج بين الرعب النفسي الغامض و الرعب الدموي الدرامي, فلن أبالغ ولن يصدقني البعض ان اخبرتكم بانني ما زالت استمع في بعض الأحيان لصوت بكاء الجنين الذي كان داخل الحمام في مخيلتي 🙄!!

هل هناك عناوين لألعاب أخرى تميزت برعبها خلال هذا الجيل؟

بكل تأكيد لعبة Resident Evil 7 لديها نصيب من المديح، فقد لقيت رواجاً واقبالاً بين محبي العاب الرعب بشكل فتح شهية شركة كابوكوم لإصدار العديد أجزاء الريماستر لأجزائها القديمة، فبعد سلسلة من الأجزاء الأخيرة المخيبة، عادت مرة أخرى، وقدمت تجربة اعتبرها الكثيرين جريئة وعملية مجازفة كبيرة للغاية، خاصةً الانتقال لمنظور الشخص الأول وكذلك واختلاف القصة وتوجهاتها.

اذاً ماذا تبقى لنا في هذا الجيل؟ هل من ألعاب واعدة تجسد مفهوم الرعب بكل حذافيره تستحق منا انتظارها؟

هناك عدة العاب رعب انتقيتها لكم شخصياً، وهي عناوين قادمة خلال هذا العام أو بداية العام القادم على أقصى تقدير، لعل واحدة منها تعيد للأذهان ولو قليلاً من تلك المتعة الممزوجة بنكهة الرعب المثيرة.

The Medium

في عالمين مختلفين ستكون شاهداً على مأساة حدثت، حيث تعيش فيهما أحدهما عالم الأرواح، والآخر العالم الحقيقي، ولأنك وسيطًا يمكنه الوصول إلى كلا العالمين، أصبح لديك منظورٌ أوسع، ورؤية الأمور بشكلٍ أوضح، فقط توجد حقيقة واحدة بسيطة لما يدركه الآخرون، فلا شيء يبدوا كما هو فعلا، لأن كل شيء له جانب اخر منه.

فهل ستكون موسيقى الملحن الشهير  Arkadiusz Reikowski قادرة على ادخالنا مرة اخرة في تلك الأجواء الغريبة الغامضة، وان تلامس مشاعرنا بكل عمق، والفكرة المعقدة التي تتبناها اللعبة؟.. ستصدر لعبة The Medium على Xbox Series X و PC عبر متجر Steam

Remothered: Broken Porcelain

ثلاثية Remothered: Broken Porcelain ستكمل رحلتها، لتعود لنا بجزأها الثاني والتي تتمحور قصتها حول معاناة فتاة شابة اسمها Jin والتي تم طردها من المدرسة وإرسالها للعمل كخادمة في أحد الفنادق الصغيرة، والذي لا يوفر بيئة عمل مناسبة للجميع ، فيحتوي على الكثير من الغموض والأسرار بغرفه وممراته.

بالإضافة الى أناس نزلاء غير معروفين يتميزون بالغموض يسمونهم الملاحقون وهم في الحقيقة صيادين دمويين يعيشون داخل الجدران وتحت الأرض، وعليك النجاة والصمود امام هذه الأحداث، كان من المفترض ان تصدر اللعبة على جميع الأجهزة الحالية خلال هذه السنة، ولكن تم تأجيلها لأسباب غير معروفة الى أجل غير مسمى.

Quantum Error

احدى أكثر الحصريات الخاصة بسوني والتي ينتظرونها بشغف كبير، فلعبة Quantum Error تتمحور حول شخصية رجل يعمل في الإطفاء اسمه Jacob Tomas الذي يقوم بالتحقيق في حريق نشب في منشأة أبحاث Monad Quantum، وفي اثناء قيامه بعمله تسبب شيء غريب في ظهور مخلوقات غريبة، مع الأسف ليس لدينا الكثير من التفاصيل عن قصة اللعبة..

ستصدر اللعبة نهاية هذه السنة، على جهاز البلايستيشن 4 والجيل الجديد بلايستيشن 5، وستكون بمنظور الشخص الأول وتعمل على محرك unreal engine .

Amnesia: Rebirth  

ستعود لعبة Amnesia بشكل مختلف كلياً عن السابق، لنسميها اعادة ولادة اللعبة من جديد بشكل مختلف وقصة جديدة، وكما يظهر في الفيديو الخاص باللعبة، يبدو أن المخرج أراد ان يصور لنا مشهد ولادة الجنين، كتشبيه لإعادة اللعبة وولادتها من جديد، فهل نعتبرها Remake ؟

ستركز اللعبة على الرعب النفسي، وتتعمق بقوة في حدود النفس البشرية ومدى تحملها، حيث ستأخذك اللعبة الى صحراء الجزائر القاحلة المهلكة، حيث ظروف الطقس معادية للحياة النباتية والحيوانية، فما بالك بالبشر؟

ستلعب بدور فتاة تدعى تاسي وتخوض غمار الرعب النفسي الذي سوف تشاهده بأم عينك، وقد حصلنا على بعض المعلومات حول القصة من خلال أحد المصادر الغير مؤكدة، حيث تتمحور فكرة اللعبة عن رحلة عمل قامت بها تاسي الى الصحراء، فتحطمت الطائرة التي كانت هي وأفراد طاقمها الآخرين.

ونتيجة لتلك الحادثة فقدت ذكرياتها وسيتعين عليها أن تتحدى كل الأهوال التي تخبئها لها الصحراء الجزائرية، وسيكون زمن أحداث اللعبة في سنة 1937، انا شخصياً متشوق جداً لتجربة هذه اللعبة التي ستصدر على جميع الأجهزة مع نهاية هذه السنة المليئة بالرعب.

في الختام.. نتمنى ان تشاركونا آرائكم.. وما هي تجاربكم الأفضل في ألعاب الرعب خلال هذا الجيل، وما هي لعبة الرعب التي تنتظر صدورها بكل شغف؟

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button