لعبة The Last of Us Part II تحتفل بالذكرى الثانية مع 10 مليون نسخة مباعة..

يحتفل استديو Naughty Dog بالذكرى السنوية الثانية لاطلاق لعبة The Last of Us Part II التي قدمت تجربة تكميلية للجزء الاول الذي صدر على جهاز بلايستيشن 3 وكان شرارة انطلاق لواحدة من اقوى العناوين السردية من بلايستيشن.

الجزء الثاني ورغم النجاح الكبير الذي حققة، الا انه احدث جدل واسع في قطري العالم الغربي والشرقي، فالاول كان يعترض على التغيرات الدراماتيكية في احداث القصة واخرج احد ابطال اللعبة المميزون بشكل صادم، بينما القطب الشرقي اعترض على المحتوى الذي يمس العقيدة من خلال وضع مشاهد مثلية داخل اللعبة.

في كل الاحوال فقد حصلت لعبة The Last of Us Part II على رضى النقاد (93/100) ونجحت في الحصول على تقييمات مرتفعة، بينما تمكنت خلال العامين الماضيين من سحب الكثير من الجوائز العالمية من ضمنها لقب لعبة العام.

ايضا كشف الاستديو عن مبيعات اللعبة التي تخطت حاجز 10 مليون نسخة تم بيعها حول العالم، وللمقارنة مع الجزء الاول، الذي تمكن من بيع 17 مليون نسخة على امتداد 5 سنوات وعبر اطلاقه على جيلين متتاليين (بلايستيشن 3 و 4).

هذا يعني ان الجزء الثاني تمكن من تحقيق نجاح تجاري كبر من خلال جني اكثر من نصف ارباح الجزء الاول في اقل من نصف المدة.

بالطبع سوني تستعد لاطلاق نسخة محسنة من الجزء الاول تحت اسم The Last of Us Part I والتي سيتم اطلاقها على جهاز بلايستيشن 5 في سبتمبر القادم من هذا العام، بينما سيتم اعادة اصدارها على الحاسب الشخصي في وقت لاحق لم يكشف عنه بعد.

ايضا اكد استديو Naughty Dog ان العمل مستمر على لعبة اونلاين تدور احداثها في عالم The Last of Us، والتي وصفت بأنها لعبة منفصلة بحد ذاتها وتمتلك ميزانية وقوة تعادل العاب الاستديو القصصية السابقة. للاسف لم نحصل على موعد اطلاق محدد للعبة الجديدة التي يعتقد انها ستقدم اطوار لعب تنافسية مختلفة من ضمنها طور باتل رويال.

اخيراً، حصلنا على تأكيدات من رئيس الاستديو ومخرج اللعبة نيل دروغمان انه يعمل على مشروع عنوان جديد كليا سيكشف عنه في المستقبل.

هل قمت بتجربة لعبة The Last of Us Part II حتى الان، ما هي خلاصة انطباعك للعبة من حيث القصة واسلوب اللعب؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار