يتم نقل لعبة Jak and Daxter لكي تعمل على منصة الكومبيوتر الشخصي

بشكل غير رسمي

اختفت أخبار لعبة المغامرات والخيال العلمي المثيرة Jak and Daxter عن الساحة منذ فوت طويل، وهي سلسلة صردت بشكل حصري على أجهزة بلايستيشن من تطوير استديو Naughty Dog.

لم تصدر أي من أجزاء السلسلة على أي منصة أخرى سوى بلايستيشن، حيث كانت آخر إصدارات السلسلة هي مجموعة متميزة صدرت على بلايستيشن 3 بعنوان Jak and Daxter Collection في عام 2012.

بما أن الجزء الذي صدر في عام 2001 باسم Jak and Daxter: The Precursor Legacy والذي صدر على جهاز بلايستيشن 2 كان يعتبر من أفضل أجزاء السلسلة، قرر بعض المطورون الهواة نقل اللعبة لكي تعمل على منصة الكومبيوتر الشخصي، حيث قاموا في السابق بنقل العديد من عناوين PS2 الكلاسيكية لكي تعمل بشكل مباشر على أجهزة الكمبيوتر الحديثة دون الحاجة الى محاكي.

ضمن صفحة المشروع على موقع GitHub، تم شرح كيفية عمل ذلك، وبالطبع دون التعمق في تفاصيل لغة تطوير اللعبة، حيث يقوم فريق من المطورين الهواة بتفكيك رموز اللعبة المكتوب بلغة مخصصة أنشأتها Naughty Dog، ثم إعادة تجميع الكود لعلى أنظمة x86-64 بشكل أساسي، ومن هنا يسهل عملية نقلها وإعادة بنائه باستخدام أدواتهم الخاصة.

هذا ليس كل شيء بالطبع، بل ستحتوي النسخة كذلك على بعض التعديلات الحديثة، مثل خيارات الترجمة والدقة، كما أنها جعلت من السهل اكتشاف الأجرام السماوية في اللعبة، وستكون طريقة اللعب مطابقة للنسخة الأصلية من اللعبة.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button