مطوري The Callisto Protocol قامو بدراسة مشاهد دموية حقيقية من اجل اللعبة

بعض المطورين اصيب باضطراب ما بعد الصدمة!

لا شك ان ماشاهدناه في العروض الاخيرة للعبة الرعب والبقاء The Callisto Protocol كانت دموية بامتياز، لكن قد لا تتفاجأ اذا علمت ان المطورين في استديو Striking Distance قاموا بدراسة مشاهد دموية حقيقية من اجل تطبيق اسلوب الرعب في اللعبة بشكل دقيق.

من خلال مقابلة مع موقع PCGamesN (عبر IGN) قال المخرج الابداعي في استديو Striking Distance كريس ستون:

وجدنا أنفسنا ننظر إلى الكثير من الأمثلة الواقعية للرعب والدماء. في حين أن هذا الامر أقل متعة عند البحث فيه، إلا أنها كانت من أكثر المحتويات التي لا تنسى عندما يتعلق الأمر بإنشاء مشاهد بصرية وتجارب واقعية.

الاستعراض المطول للعبة The Callisto Protocol ظهر خلاله مشاهد دمية قد تكون مقززة للكثير، مثل تقطيع الاوصال، ووحش تقضم نصف جسد اللاعب، ووحوش يتم تقطيعها من خلال القائها عبر مراوح عملاقة.

فريق التطوير يريد ان يجعل المشاهد لا تظهر فقط منظر الدماء وتقطيع الاوصال وتناثر الاحشاء، بل ايضا يريد ان يعطيها طابع واقعي من حيث الشكل وفيزياء الحركة التي يمكن ان تجعل المشهد اكثر وحشية ودموية.

ايضا اشارت المقابلة التي تمت عبر موقع PCGamesN ان المطورين الذين يعملون على صنع مشاهد دموية مبنية على مواقف حقيقية يشهدها المطورين من اجل نقلها بالصورة الحقيقية الى داخل اللعبة، الا ان هناك الكثير منهم قد يصاب باضطراب ما بعد الصدمة PTSD بسبب مراقبة الجثث الحيوانات وطريقة تحللها واصابتها باصابات قاتلة، وهذا ما حدث مع بعض مطوري لعبة Mortal Kombat 11.

ليس كل المشاهد وخبرات انتاج المشاهد الدموية في العاب الفيديو مبنية على مشاهد حقيقية، فهناك مطورين يتخذون من الاعمال التلفزيونية والعاب فيديو اخرى قدوة لهم لبناء مشاهد مشابه في العابهم الجديدة، كما حدثنا ستون من خلال هذه المقابلة حيث كانت العاب رعب اخرى مثل Silent Hill و Resident Evil مصدر الهام له.

لعبة The Callisto Protocol يتم تطويرها على يد الاب الروحي لسلسلة العاب الرعب الشهيرة Dead Space ورغم التشابه الكبير الذي اظهره الاستعراض الاخير الى ان المطور يؤكد ان اللعبة سيكون لها اسلوبها وقصتها الخاصة.

اللعبة من المفترض ان تصدر يوم 2 ديسمبر (12) من هذا العام 2022، على اجهزة الجيل الجديد والماضي والحاسب الشخصي.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button