مطور لعبة The Day Before يثير الجدل بشأن سياسته في دفع رواتب موظفيه..

على الرغم من كونها اكثر عنوان منتظر على Steam

من النادر حقا رؤية عنوان ما يثير ضجة كبيرة ويحصل على اعجاب كبير من الجمهور بسبب عرض وحيد لاسلوب اللعب، حسنا هذا ما حدث مع لعبة The Day Before ما جعلها اكثر الالعاب المنتظرة.

لعبة The Day Before تأتي من فريق تطوير متواضع العدد والانجازات يدعى Fantastic حيث يعمل حاليا على تطويرها بعدد معين من الموظفين، لكن الفريق فتح باب مزعج على نفسه عندما قام بتحديث موقعه الالكتروني بشأن سياسته المتبعة في توظيف المطورين ودفع رواتبهم.

الفريق ذكر عبر موقعه الالكتروني البيان التالي الذي وضح فيه سياسة التوظيف ودفع الرواتب، الهدف هو تفادي الدخول في مشاكل مع اولئك الذين سيقولون مستقبلا بأن المطور لا يدفع، اليكم سياسته في التوظيف:

  • الفريق يرحب بالموظفين من باب “التبرع” بدون راتب ويسمح لهؤلاء بالدخول والعمل من اجل تحسين العمل بدون ان يتم الدفع لهم.
  • الموظفين المتبرعين ينقسمون الى قسمين، القسم الاول يعمل بدوام كامل ويتم الدفع له وعددهم قليل، القسم الثاني يعمل بدوام جزئي وعددهم كبير ولا يتلقون اي مبلغ مقابل عملهم!!.
  • في المقابل الموظف الذي يعمل بشكل تبرعي مجاني وبدوام جزئي سيحصل على جوائز معينة قيمة واكواد لألعاب الاستديو بشكل مجاني.

الفريق اختتم بيانه بقوله ما يلي من باب العظة والعبرة للموظفين:

أيا كان ما تفعله في الحياة، فأنت تفعله عن طيب خاطر أو كره. إذا فعلت ذلك عن طيب خاطر، فإن عملك اصبح جنة. إذا فعلته  عن كره، فإنه يصبح جحيمًا.

تستند ثقافة Fntastic على فكرة التطوع. كونك متطوعًا يعني أنك تشارك عن طيب خاطر في العمل من أجل قضية مشتركة.

فكرة التطوع تأتي من تجاربنا وتطلعاتنا الخاصة. أو بعبارة أخرى، أن تصبح الشخص الذي يقول “نعم” للحياة. العمل التطوعي يعني أنه في كل فعل تقوم به، فإنك تجلب بعض السعادة.

الاستديو يستند الى مبدأ تبادل المنفعة المشترك، حيث يحصل الاستديو على دعم مجاني بينما يحصل المطور المتطوع على خبرات جديدة توسع مجال خبرته في مجال تطوير الالعاب.

هل تؤيدون ثقافة العمل في الفريق وتصريحاته..؟، نذكر ان لعبته قادمة في الاول من شهر مارس (3) القادم على جميع المنصات المنزلية وهي حاليا متاحة بنسختها المبكرة للحاسب الشخصي.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button