ثلث ارباح سوني ومايكروسوفت هذا العام ستأتي من PS Plus و Game Pass

اكتملت المعادلة الان واصبح لعملاقي صناعة العاب الفيديو سوني ومايكروسوفت خدمات مترادفة لها ذات المعنى وتختلف في المحتوى والسعر وغيره، نتحدث عن PS Plus و Game Pass، فما الذي سيطرأ على ارباح الشركات من هاتين الخدمتين.

شركة التحليل DFC المتخصصة تتوقع بأن تقوم الخدمات الخاصة بشركة سوني ومايكروسوفت بالاستيلاء على ثلث ارباح هاتين الشركتين من الالعاب خلال العام الحالي، خدمة PS Plus الجديدة ستقوم برفع اعداد المشتركين مع فئاتها الجديدة واسعارها وكذلك الامر بالنسبة لخدمة Game Pass الغنية عن التعريف.

نسبة الى موقع Gamesindustry.biz يتوقع ابرز مجللي السوق أن تصل مبيعات البرامج عبر أجهزة الحاسب الشخصي والمنصات المنزلية إلى 72 مليار دولار هذا العام. لن يمثل ذلك زيادة بنسبة 5 في المئة فقط مقارنة بالعام الماضي، ولكنه سيكون العام الأكبر والأفضل حتى الآن لمبيعات برامج ألعاب الفيديو.

وضحت شركة DFC قائلة ما يلي ذكره حول هذا الامر وتأثير الخدمات على ارباح الشركات المذكورة بشكل كبير:

المحرك الرئيسي لهذا النمو ليس الإصدارات الجديدة، ولكن زيادة استخدام خدمات الاشتراك من سوني ومايكروسوفت ونينتندو وغيرها.

من المتوقع أن تشهد أعمال ألعاب وحدة التحكم ذهاب ثلث عائدات البرامج/الخدمات إلى الشركات المذكورة لخدمات الاشتراك في الألعاب الخاصة بهم.

الاسعار مساعدة نوعا ما لهذه الاشتراكات بأن تجذب اللاعبين والافضل من ذلك وجود عدة خيارات تساعد طبقات مختلفة من اللاعبين والمشركين ماديا، فهل نشهد سيطرة واضحة لهذه الخدمات على عوائد الشركات مستقبلا..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار