كوجيما يدعي بأنه كان اول من اقترح خاصية “نقل الالعاب بين المنصات”..

خرج المطور هيديو كوجيما لإبراز بعض الامور التي اجرت تغيير كبير في صناعة العاب الفيديو خلال اخر عقدين، احدها كانت خاصية نقل الالعاب بين المنصات التي يدعي انه اقترحها اولا قبل رفضها والان اصبحت شائعة ومطلوبة.

خاصية نقل الالعاب بين المنصات تسمح لك بلعب نفس اللعبة على اكثر من منصة حيث تقوم بإكمال اللعب من لحظة توقفك في منصة ما عند لعب ذات اللعبة على منصة اخرى، هيديو كوجيما قال عبر تغريدة على شكل ثريد في حسابه عبر منصة تويتر انه طرح فكرة هذه الخاصية منذ زمن بعيد ولكنها قوبلت بالرفض اما الان فقد اصبحت شائعة.

اليكم ما قاله هيديو عن هذا الامر معبرا بشكل واضح عن انزعاجه في تقبل الافكار الثورية في عالم الالعاب كالاتي:

قبل عقد من الزمن، كان هناك خياران؛ هل تلعب الألعاب على منصة؟ أو حملها معك على جهاز محمول؟ لم تكن هناك هواتف ذكية عالية المواصفات مثل التي لدينا اليوم بل “هاتف خلوي تقليدي”.

لذا فإن ما اقترحته كان خاصية “نقل” تسمح للمستخدمين بمواصلة لعب نفس العنوان عبر الأنظمة الأساسية. لم تكن الفكرة مفهومة بشكل جيد، لكنها الآن شائعة.

هذا المطور معروف بعبقريته في صنع الالعاب وتطويرها وايضا في اخراج الافلام وانتاجها وكذلك الامر بالنسبة لتطوير محركات الالعاب والان الافكار التي استثمرت وساعدت هذه الصناعة على الازدهار.

ما هو رأيكم متابعينا بهذا المطور متعدد المواهب والانجازات..!

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار