مميز

كيف تحسن “Ping” في جهاز بلايستيشن 5، اليك هذه النصائح..

قامت سوني بتحسين وحدة الشبكة في جهاز بلايستيشن 5 من اجل تحسن “Ping” في الجهاز وتقديم تجربة لعب (اونلاين) بافضل ما يمكن. لكن هذا لا يمنع ان يكون هناك بعض الاسباب التي يمكن ان تتداخل مع اداء الجهاز وتتسبب في تقليل الكفائة.

في هذا التقرير السريع، سنرافقكم مع بعض النصائح التي يمكن ان تضعها نصب عينيك خاصة اذا كنت تستخدم جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك لالعاب الشبكة (اونلاين) مثل Fortnite او PUBG او حتى Call of Duty: Warzone.

كيف تحسن “Ping” في جهاز بلايستيشن 5؟

لتحسين معدل الاستجابة Ping في جهاز بلايستيشن 5، هناك عدة عوامل مؤثرة يجب وضعها في الحسبان، سنتناولها من الاهم للاقل اهمية كما يلي:

1- استخدام اتصال سلكي

PS5 Won't Connect to the Internet: How to Fix it in Seconds – Decortweaks

رغم ان هناك بعض اجهزة الاستقبل والارسال اللاسلكية ذات الجودة العالية، الا ان ربط جهاز بلايستيشن 5 مع شبكة الانترنت بشكل مباشر من خلال كيبل سيعطي نتيجة افضل بكثير فيما يتعلق بسرعة الاستجابة Ping.

سحب الانترنت في اتجاه اخر

PlayStation 5 allows parts of games to be stripped out to save space | TechSpot

احد اكثر العوامل التي تؤثر على اداء الاتصال على بلايستيشن 5 هو سحب الانترنت من خلال اجهزة اخرى متصلة بنفس الشبكة، تأكد دائماً انه لا يوجد اجهزة اخرى تستغل الاتصال من خلال تحميل او رفع ملفات بينما تحاول الحصول على تجربة نظيفة في احد العاب الاونلاين على الشبكة.

ايضا من خلال تجربتنا الخاصة، حتى اذا كنت تقوم بتنزيل العاب على نفس جهاز بلايستيشن 5 الذي تستخدمة للعب، فهذا يؤثر بشكل كبير على اداء الاتصال و Ping. لذلك ننصحك بأن توقف عملية التنزيل وتعاود تشغيل اللعبة من جديد لضمان استعادة الاتصال بجودة افضل من السابق.

اعد تشغيل الجهاز

How to turn off or restart PS5 PlayStation 5 from user interface - YouTube

بعض الاحيان ومن خلال تجربتنا الحاصة ايضا، تحدث بعض مشاكل الاتصال بالانترنت، تظهر بشكل بارز اذا كنت تستخدم اتصال لاسلكي، خاصة اذا كنت تستخدم وضع السكون بشكل كبير. ننصحك هنا بأن تقوم باعادة تشغيل الجهاز من جديد من اجل استعادة قوة الاتصال بشكل كامل.

تفحص حالة شبكة بلايستيشن PSN

playstation store status Off 63% - www.farsfair.ir

بعض الاحيان لا تكون المشكلة في جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك او الشبكة المحلية، بل ربما تكون من طرف سوني وبالتحديد في شبكة بلايستيشن PSN. بعض الاحيان تكون هذه المشكلة جزئية الامر الذي يخدع البعض بأن المشكلة تكمن في الاتصال المحلي او حتى الجهاز نفسه.

للتأكد من ذلك، ننصح بأن تقوم بتفحص حال شبكة بلايسيتشن PSN Status من خلال تتبع الرابط التالي حيث يمكنك من خلال القائمة المنسدلة اختيار المنطقة التي ينتمي اليها حسابك الخاص (ليس منطقة اقامتك) على شبكة بلايستيشن والاطلاع على حال كل خاصية.

اعد تشغيل الراوتر المنزلي

How to Reboot Your Router to Fix Common Network Problems

نعم، اعلم ان هذا الامر ربما يكون مزعج للبعض، خاصة لؤولائك الذين يعانو من مشاكل في الاتصل بشكل دائم حيث يكون اول اقتراح مساعدة من طرف موظف الاتصالات هو اطفاء الراوتر واعادة تشغيله، الامر مزعج حقاً لكن ومن خلال تجربتنا الحقيقية فان اطفاء الراوتر واعدة تشغيله يعطي في كثير من الاحيان نتائج جيدة في تخفيض مستوى Ping.

هذه 5 نصائح ممكن ان تساعدة في تحسن “Ping” في جهاز بلايستيشن 5، وان لم تفلح اي منها في اصلاح المشكلة، فننصحك بأن تغلق الجهاز وتذهب للنوم او الخروج مع اصدقائك والانشغال في شيء اخر مختلف.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار