اشاعة: مايكروسوفت تعمل على جهاز محمول سيطلق عليه Xbox Series Y..

يبدو ان شركة مايكروسوفت قد قررت اخيرا الدخول الى سوق الاجهزة المحمولة حيث يدعي احد المصادر ان جهاز Xbox Series Y هو اسم جهاز الشركة المحمول والاول لها على الاطلاق.

مصدر هذه المعلومات اتى من خلال محرر موقع Windows Central المتخصص في تغطية اخبار مايكروسوفت وبالتحديد من محرره المعروف Jez Corden، حيث قام بالكشف عن وجود جهاز Xbox Series Y المحمول تحت التطوير على ان يصدر خلال عامين لمنافسة اجهزة نينتندو سويتش وحديثا Steam Deck.

خلال احدى حلقات البودكاست لذات المحرر قام بالكشف عن وجود جهاز محمول قادم من شركة مايكروسوفت للتنافس مع الاجهزة المحمولة الحالية خلال سنتين، وسيختلف كليا عن جهاز الشركة المحمول القادم الذي سيكون مخصص لخدمتها السحابية xCloud ولكنه سيتوافقه معها ومع اجهزة Series الاخرى.

مع خروج سوني من تطوير الانظمة والاجهزة المحمولة صعدت شركة نينتندو بجهازها الى القمة وتصدرت في معظم دول العالم خصوصا قعر دارها وهي اليابان.

سابقا تحدث مايكروسوفت عن اهمية السوق الياباني وانها تود التركيز عليه وجلب اللاعبين هناك الى اجهزتها وبالتالي كون الاجهزة المحمولة مشهورة هناك فقد تفكر الشركة فعلا بإنشاء جهاز منافس وقوي خصوصا وانها معروفة بتصميمها لأجهزة قوية ذات قدرات عالية مثل منصاتها المنزلية الحالية.

هل تعتقدون ان الشركة ستنجح في هذا السوق خصوصا بوجود عمالقة امثال نينتندو وحديثا شركة فالف..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button