سوني تملئ براءة اختراع لنظام معالجة متطور لتشغيل العاب MMO على منصات بلايستيشن..

مع توسع عالم العاب الاونلاين وتمدده، قامت سوني بملئ براءة اختراع جديدة متعلقة بنظام معالجة وتشغيل جديد متطور لالعاب MMO على منصة بلايستيشن 5.

خلال عام 2022، اكدت سوني خططها للاستثمار في ألعاب الخدمة الحية من خلال عمليات الاستحواذ مع وجود مجموعة كبيرة من الألعاب الجديدة قيد التطوير. يعد استحواذ سوني على استديو Bungie علامة واضحة على جلب المواهب تحت مظلة استديوهات بلايستيشن مع سنوات من الخبرة في ألعاب الخدمة الحية.

في فبراير الماضي، أكدت شركة سوني أنها تخطط لإطلاق ما لا يقل عن 10 ألعاب خدمة حية بحلول عام 2026. ستكون إحدى ألعاب الخدمة المباشرة الجديدة هذه لعبة جديدة متعددة اللاعبين لبلايستيشن 5 من استديو Haven هو استوديو رئيسي آخر استحوذت عليه شركة سوني هذا العام.

تعد MMO رواد ألعاب الخدمة الحية الحديثة، ويبدو ان سوني تضع هذا النوع في الاعتبار من خلال براءة اختراع جديدة تم الكشف عنها اليوم. تفاصيل براءة الاختراع الجديدة من سوني تدور حول نظام معالجة MMO الذي يستخدم العديد من الشبكات ووحدات الحساب السحابة. يتم تعيين الحسابات لمعالجة تفاعل الألعاب بين مستخدم واحد أو أكثر في عالم اللعبة. عندما يتجاوز عدد المستخدمين الحد المحدد مسبقًا لمنطقة ما ، يتم تعيين مناطق فرعية وحسابات إضافية لمواصلة معالجة التفاعل في عالم اللعبة.

تحدد براءة الاختراع الجديدة (نقلا عن gamerant) من خلال رسم تخطيطي لوحدات الحوسبة والشبكات ونظام سحابة الألعاب الذي يعمل بمثابة الحوسبة المركزية كما هو موضح في الرسم التخطيطي بالاعلى، حيث تقوم كل وحدة حسابية بترحيل المعلومات عبر الشبكة إلى الحساب المركزي والعكس.

من المحتمل أن يتم استخدام نظام معالجة MMO هذا في عنوان بلايستيشن الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تعد براءة الاختراع هذه مؤشر محتمل على قيام سوني بجلب ألعاب MMO من جهات خارجية إلى جهاز بلايستيشن 5.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button