سوني تخطط لاستغلال خبرات Bungie لتقديم العاب خدمة حية بجودة عالية..

مقابل الابقاء على استقلالية الاستديو!

قد يجد البعض ان استحواذ سوني على استديو Bungie وابقائه مستقل من حيث حرية اصدار عناوينه القادمة على المنصات المختلفة، هو امر غريب. لكن لدى سوني خطة هي اعمق من ذلك بكثير والتي بدأت تظهر تفاصيلها بشكل واضح الان.

كما تعلمون، تريد سوني استخدام خبرة الاستوديو للمساعدة في دفع العاب الخدمة الحية بشكل اساسي، حيث تنوي الشركة اصدار 12 لعبة منها بشكل متزامن بحلول عام 2025. حاليًا، تعمل سوني بشكل مستقل على هذه الألعاب ضمن خطة تأسيس البنية التحتية لاستوديوهات بلايستيشن، ولكن تعتزم استغلال كل خبرات استديو Bungie بعد حوالي عام واحد حيث تكون الصفقة قد اكتملت.

الهدف هو إنشاء قسم داخلي جديد يسمى SIE Live Service Center of Excellence، والذي يمكنه الاستفادة من جميع عناوين الخدمة الحية لضمان مراعاة أفضل التجارب. تجدر الإشارة إلى أن Bungie ستحتفظ باستقلاليته، لذا ستستمر في إصدار ألعابها الخاصة عبر جميع المنصات الاخر، او هذا ما تم الاعلان عنه منذ الكشف عن عملية الاستحواذ، ولكن في المقابل، سيكون للاستديو دور نشط في تشكيل الفلسفة الكامنة وراء مشروعات الخدمة الحية الذي بدأت سوني في بناءه.

ومن المثير للاهتمام، أن صاحب المنصة يريد التعلم من Bungie في غضون ثلاثة أشهر من إتمام الصفقة، لذلك من الواضح هنا أنه يقدر بشكل كبير مبادئ التصميم التي ساعدت في تشكيل ألعاب Destiny وتنميتها. في النهاية، سيتم تكليف SIE Live Service Centre of Excellence بمراجعة الجوانب المهمة مثل تحقيق الدخل في كل من العناوين الصادرة والقادمة.

من الواضح أن جزءًا كبيرًا من جمهور بلايستيشن قلقون بشكل كبير من هذا النهج الجديد للخدمة الحية، على الرغم من أنه من المهم أن نتذكر أنه لم يتم الإعلان عن أي من الألعاب حتى الآن – التي قد تكون مذهلة. ومن المعروف أن الحفاظ على عناوين الخدمة الحية أمر صعب، لذلك يبدو أن الشركة على الأقل تأخذ الأمور على محمل الجد إذا كان هذا هو النموذج الجديد الذي تنوي وضع تركيزها عليه.

نتوقع ان يتم الكشف عن اول مشاريع الخدمة الحية الجديدة من بلايستيشن خلال الفعاليات القادمة هذا العام.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار