تحديث بلايستيشن 5 الجديد يجلب خاصية ALLM، اليك خطوات تفعليها..

اطلقت سوني اليوم تحديث بلايستيشن 5 جديد والذي يجلب معه خاصية ضبط ALLM او auto low latency mode.

التحديث الجديد متاح الان للتحميل بشكل اجباري، حيث يبلغ حجمة اكثر من 1 جيجا بقليل. وبجانب تحسين اداء واستقرار النظام سيتمكن المستخدمين من تفعيل خاصية ALLM المدعومة في معظم اجهزة التلفاز الحديث.

ما هي خاصية Auto Low Latency Mode

وضع الكمون المنخفض التلقائي (ALLM) هو تقنية تلفزيون قد تكون موجودة في مجموعتك بالفعل ، حتى لو لم يكن هناك دعم لتقنية VRR. حيث يمكّن جهاز التلفزيون لديك من التبديل تلقائيًا إلى وضع لعبة معين عندما يكتشف طريقة اللعب. يتم إرسال تنبيه من وحدة التحكم المتصلة بالتلفزيون حيث يتم اختيار وضع الصورة المناسب لك.

اذا كنت تمتلك جهاز تلفزيون يدعم تقنية ALLM فيمكنك تفعيلها من خلال الذهاب الى الاعدادات في جهاز بلايستيشن 5 من ثم الشاشة والفيديو ومن ثم اخراج الفيديو واخيراً ALLM.

اذا كنت غير متأكد ما اذا كانت تقنية ALLM مدعومة في جهاز التلفاز الخاص بك ام لا، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات السابقة من خلال جهاز بلايستيشن 5، فاذا كانت مدعومة فستلاحظ تفعيل الخاصية واذا كانت غير مدعومة فلن يتم تفعليها.

في وقت سابق من الشهر الماضي اطلقت سوني خاصية VRR او “معدل التحديث المتغير” الى اجهزة بلايستيشن 5. تم الاعلان عن ذلك من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية والتي تم من خلالها الكشف عن العناوين التي ستدعم هذه الخاصية بشكل مبدئ.

على أجهزة التلفزيون وشاشات الكمبيوتر المتوافقة مع تقنية VRR من خلال مدخل HDMI 2.1، يقوم VRR بمزامنة معدل تحديث الشاشة ديناميكيًا مع الإخراج الرسومي من جهاز بلايستيشن 5. يعمل هذا على تحسين الأداء المرئي لألعاب PS5 عن طريق تقليل أو التخلص من الاخطأ البصرية على الشاشة، مثل مشكلات سرعة الإطارات وتمزق الشاشة.

يتم تمكين خاصية VRR تلقائيًا للألعاب المدعومة إذا كانت جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك متصل بجهاز تلفزيون أو شاشة كمبيوتر متوافقة مع HDMI 2.1 VRR. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيله من خلال اعدادات “الشاشة والفيديو” في النظام.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button