عاجل: استحواذ سوني على جزء من مطوري Elden Ring استديو FromSoftware

اعلنت الاستديو المطور للعبة Elden Ring استديو FromSoftware عن استحواذ سوني وشركة تينسينت الصينية، على 30% من قيمة اسهم الشركة الام المالكة لاستديو FromSoftware.

في اعلان رسمي نشرته شركة Kadokawa Corporation الأم لشركة FromSoftware صباح اليوم بالتوقيت المحلي، تم التأكيد عن تمليك أسهم جديدة لشركة Sixjoy Hong Kong وهي الشركة التابعة لـ Tencent الصينية وشركة Sony Interactive Entertainment.

ستكون حصة شركة سوني من هذه الصفقة، هو 14.09% بينما ستكون حصة شركة تينسينت 16.25%. ينما ستمتلك شركة Sixjoy Hong Kong المالكة لاستديو FromSoftware ما نسبته 69.66%.

وقد اكدت شركة Kadokawa في بيانها الجديد أنه بهذه الصفقة يقوم بتعزيز القدرات لإنشاء وتطوير ونشر عناوين IP جديدة وهو اقصى اولويات الشركة منذ انشائها. على هذا النحو، فقد قررت السماح لـ FromSoftware بترتيب حصص لطرف ثالث خارجي والذي كان من نصيب شركتي Sixjoy و سوني، من أجل الحصول على تمويل إضافي قد يساعدها في نشر ألعابها الخاصة عالميًا.

يذكر ان العاب FromSoftware يتم نشرها بشكل محلي في اليابان وبعض بواسطة الشركة الام، الا انها تعتمد على شركات نشر خارجية من اجل نشر العابها حول العالم كما فعلت مؤخراً في مع لعبة Elden Ring التي تم نشرها من خلال شركة بانداي نامكو. الان وبعد ان اصبح لشركتي سوني وتينسينت نصيب في الشركة الام فنتوقع ان يتم الاعتماد عليهما في نشر العابها على مستوى العالم.

في الوقت الراهن يعمل استديو FromSoftware على عنوان لعبة جديدة تم التأكيد بشكل رسمي انه يمر بالمراحل الاخيرة من عملية التطوير ويتوقع ان يتم الكشف عنه في وقت قريب، وربما بعد هذه الصفقة ان يتم الكشف عن المشروع خلال حدث بلايستيشن المتوقع الشهر القادم سبتمبر على ان تتولى سوني نشره في اوروبا وامريكا.

هذا الاعلان يتزامن مع شائعات تحدثت عن استعداد سوني للاعلان عن عملية استحواذ جديدة ومهمة، ولكن لا نعلم ما اذا كانت هذه الصفقة التي تجعلها تحصل على جزء من اسهم شركة FromSoftware الام هي المقصودة ام لا!!

ابقو معنا للمزيد من التفاصيل حول صفقة استحواذ سوني على جزء من اسهم FromSoftware، وحتى ذلك الحين شاركونا تصوراتكم لابعاد هذا الاستحواذ الجزئي!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button