روكستار: نسعى لجعل GTA 6 افضل ما يمكن ان نقدمه لعشاق السلسلة..

تحدثت روكستار اليوم وللمرة الثانية عن لعبة GTA 6 او Grand Theft Auto التالية كما يطلقون عليها حتى اللحظة. ورغم ان تصريحات المطور جائت مخيبة لامال عشاق لعبة الغرب المتوحش، بالتحديد طور الاونلاين الخاص بها، الا انها كانت مطمئنة ومشجعة لمنتظري الجزء التالي من سلسلة GTA.

روكستار في البداية اكدت انها بدأت منذ مدة طويلة في العمل على مشروع لعبة Grand Theft Auto الجديدة، حيث جاء في تصريحات الشركة ان العمل على لعبة GTA 6 قد بدأ منذ عدة سنوات، نعم سنوات، لكن البداية كانت بسيطة وبدأت تتطور وتتوسع ليصبح تطوير اللعبة في المرحلة الحالية اولويات الشركة القصوى.

هذا يعني ان استديوهات روكستار في هذه المرحلة تعمل بشكل شبه كامل على اللعبة الجديدة، وهذا يعني ايضا ان دعم العاب روكستار الاخرى من ضمنها Red Dead Online وحتى GTA Online سيشهد انحدار واضح خلال الفترة المقبلة وصولاً الى موعد اطلاق اللعبة الجديدة.

روكستار وكما اسلفنا في خبر سابق اكدت ان التقصير في دعم لعبة Red Dead Online جاء بسبب الانتقال للعمل على لعبة GTA 6، ولكنها ستحاول قدر المستطاع تقديم ما يمكن تقديمه للعبة المنسية في المستقبل.

على مدار السنوات القليلة الماضية، كنا ننقل المزيد من موارد التطوير بشكل متزايد نحو الجزء التالي في سلسلة Grand Theft Auto – وفهمنا أكثر من أي وقت مضى الحاجة إلى تجاوز توقعات اللاعبين ولكي يكون هذا الإدخال التالي أفضل ما يمكن أن يكون..

من خلال ما جاء في تصريحات المطور، فهناك ضغط كبير يتولد تلقائياً على الفريق المطور للعبة الجديدة وذلك من اجل الوصول الى المعاير المرتفعة التي يتطلع اليها الجمهور المنتظر منذ سنوات وايضا الطموحات الكبيرة التي يسعى فريق التطوير للوصول اليها في العنوان التالي.

طوال الفترة الماضية ومن خلال متابعتنا لتطلعات مجتمع GTA هناك طموحات وتطلعات مرتفعة لجمهور اللعبة التي ينتظر ان يراها في GTA 6 وبينما يراقب فريق التطوير هذا المجتمع، فهذا يصنع ضغوطات كبيرة على الفريق من اجل الوصول الى هذه التطلعات.

على الرغم من أن روكستار ليست جاهزة لرفع الستار عن Grand Theft Auto 6 بشكل كامل حتى الآن، إلا أنه من الرائع أن نسمعهم يتحدثون عنها وعن مستقبل عناوينهم الاخرى بصراحة وشفافية. في حين أن بعض المعجبين قد يشعرون بخيبة أمل لسماع أن لعبة GTA الجديدة تأتي على حساب Red Dead Online، فمن المنطقي أن يركز المطور أكثر على متابعة واحدة من أفضل الألعاب مبيعًا على الإطلاق.

للاسف رغم هذه التحديثات الجديدة والرسمية حول GTA 6، الا ان موعد الاطلاق او الكشف عنها لم يحدد بعد وما زال طي الكتمان. لكن اعتراف روكستار بأنها تعمل على اللعبة منذ عدة سنوات فقد يكون هذا مؤشر الى ان اللعبة في مراحل متقدمة من عملية التطوير وربما تفاجئنا روكستار بالكشف الاولى عنها قبل نهاية هذا العام.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button