GTA6الاخبارموضوع مميز

ما هي فرص الاعلان عن لعبة GTA 6 خلال عام 2021؟ اليكم التوقعات..

لا يمكن أن تجد موقعاً الكترونياً أو منصة اجتماعية في فضاء الانترنت الشاسع هذا، إلا وقد تطرقت في وقت سابق حول أخبار او شائعات تحدثت فيها عن لعبة GTA 6, سواء من حيث التوقعات أو الشائعات أو جميع الأخبار التي تتعلق بها وبالاستديو المطور، ورغم ذلك ما يزال الملايين من اللاعبين منسجمين ومستمتعين للغاية مع GTA 5 ومع التعديلات والتحديثات التي تطال اللعبة، طالما لم يصدر عنوان جديد للسلسلة منذ عام 2013.

نتذكر في وقت سابق كيف كان المعجبين متشوقين للغاية حول إعلان GTA 6 أثناء حدث الاعلان عن ألعاب بلايستيشن 5 قبل عدة أشهر، ولكن سرعان ماخيبت روكستار أمل الجميع بإعلانها عن اصدار النسخة المحسنة من لعبة GTA 5 على أجهزة الجيل الجديد، وهذا يعني أن العمل على جزء جديد سيستغرق وقتاً أطول طالما أن جزء من فريق روكستار منشغل في اصدار هذه النسخة المحسنة.

GTA 6

واجهت شركة Take-Two Interactive الكثير من التدقيق المالي من قبل الحكومات خلال الاعوام الماضية بسبب لعبة Red Dead Redemption 2، وذكرت العديد من وسائل الإعلام أن العاملين في الشركة كانوا يمرون بفترة أزمة صعبة وضغط كبيرين قبل اطلاق العنوان، وهي في الوقت الحالي منشغلة كثيراً بسبب الضرائب السنوية الروتينية.

كما خضعت الشركة كذلك لعملية اصلاح شاملة على مستوى الإدارة بعد عام 2018، حيث شملت الاصلاحات في ذلك الوقت رحيل العديد من الشخصيات المعروفة في استديوهات الشركة مثل دان هاوسر و لازلو جونز.

وتدور الشائعات مؤخراً حول إعادة اصدار ثلاثية محسنة من لعبة بلايستيشن 2 السابقة Grand Theft Auto 3 و Vice City و San Andreas في حزمة واحدة محسنة تحت اسم GTA: The Trilogy دون تأكيد رسمي حتى الان، بالإضافة الى الاعلان الرسمي عن النسخة المحسنة من GTA 5 التي من المفترض ان تصدر بعد منتصف هذا العام.

أضف الى ذلك ان الأرباح الكبيرة والعوائد المالية الضخمة التي مازالت تدرها GTA 5 على الشركة، ووفقاً لآخر التقارير من شركة التحليل SuperData حول اللعبة، حققت اللعبة أعلى أرباح رقمية في تاريخها بفضل تحديث Cayo Perico Heist.

وقد تكون لعبة  Bully  ضمن خطط الشركة التي ستبدو مزدحمة للغاية في حال كان ذلك صحيحاً، رغم أن العديد من الشائعات أكدت إلغاء العمل عليها من أجل التركيز على تطوير GTA 6 وهذا الأمر يبقى في سياق الشائعات الضعيفة.

وأخيراً نتذكر كيف عثر اللاعبون على لعبة GTA IV: Complete Edition نسخة البلايستيشن 5 على متجر أمازون قبل أن يتم إزالتها من المتجر، ووفقاً للصورة ستعمل اللعبة بوضوح 4K على بلايستيشن 5 وستشمل جميع الحلقات وهي The Lost and the Damned و The Ballad of Gay Tony، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تحسينات تقنية وللرسومات أيضاً مع عدد اطارات مرتفع واستغلال لمزايا وحدة الـ DualSense.

كل ذلك يشير الى ان روكستار ربما تسعى لملئ فراغ غياب جزء جديد من سلسلة GTA من خلال اعادة اطلاق الجزء الاخير GTA 5 مرة اخرى بنسخة محسنة هذا العام مع استمرار دعم اللعبة بالمزيد من المحتوى الجديد, اضف الى ذلك احتمالية اعادة اصدار ريماسر للاجزاء السابقة.

كل هذا لا يؤكد الا أن امكانية صدور جزء جديد للعبة سيحتاج على الأقل الى 3 الى 5 سنوات من التطوير، وبالتأكيد ليس في سنة 2021 أو 2022 على أقل تقدير، ولذلك تبدو اللعبة بعيدة المنال بشكل فعلي بعيداً عن أي عاطفة وتشويق.

هل تعتقد أن روكستار تعمل على جزء جديد من السلسلة؟ يسعدنا أن تشاركنا رايك حول الموضوع.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار