مبيعات Xbox Series S|X في اليابان تتخطى ضعف مبيعات Xbox One الكاملة..

لكن ما زال Xbox 360 في المقدمة

كشفت الاحصائيات الاخيرة ان مبيعات اجهزة Xbox Series S|X قد تخطت بالفعل ضعف مبيعات Xbox One في اليابان.

حسب الاحصائيات الغير رسمية التي كشفت عنها مجلة فاميتسو اليابانية، فقد بلغت مبيعات Xbox Series S|X هناك اكثر من 260 الف وحدة حتى 3 يوليو الجاري، بينما بلغت مبيعات اجهزة Xbox One الكاملة قرابة 115 الف وحدة.

نجاح كبير تحققة مايكروسوفت وعلامة اكس بوكس على الاراضي اليابانية التي ما زالت تتربع على عرشها علامة بلايستيشن ونينتندو ويبدو ان مايكروسوفت في طريقها لاقتطاع جزء ليس صغير من كعكة اليابان في المستقبل.

رغم ان اجهزة Xbox Series S|X تمكنت من تحطيم رقم قياسي جيد هناك الا ان مبيعات هذا الجيل ما زالت في المركز الثاني داخل عائلة اكس بوكس حيث ما زال جهاز اجهزة Xbox 360 يتربع على العرش بمجمل مبيعات 1.6 مليون وحدة مدى الحياة.

من جانب اخر شهدت اجهزة Xbox Series S|X انتعاشة جيدة في الاقبال على المبيعات في الاونة الاخيرة في اليابان، حيث نجحت في تخطي اجهزة بلايستيشن 5 خلال اسبوعين منفصلين من حيث المبيعات هناك.

في الأسبوع المنتهي في 3 يوليو، باعت اجهزة Xbox Series X قرابة 9،756 وحدة بينما باعات Xbox Series S قرابة 2،774 وحدة، وباعت PS5 قرابة 24،361 وحدة.

وعلى الرغم من أن الأرقام تمثل تحسن ملحوظ لشركة مايكروسوفت في منطقة عانت فيها بشكل مستمر طوال السنوات الماضية، إلا أنها لا تزال متأخرة عن منافسيها. فمنذ إطلاق اجهزة الجيل الجديد في نوفمبر 2020 ، باعت PS5 قرابة 1،727،545 وحدة. بينما يبقى جهاز Nintendo Switch في المقدمة بمبيعات بلغت 25 مليون وحدة منذ اطلاق الجهاز في 2017.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار