بعد استحواذ سوني عليه, استيديو Housemarque يتطلع لمشروع من الدرجة الاولى..

خطى ثابته نحو عناوين الدرجة الاولى AAA

اليوم بدأت سوني هجمة مرتدة قوية بالاعلان عن استحواذها على استيديو Housemarque الذي يعد من اقوى استيديوهات الطرف الثالث التي كانت على شراكة مباشرة مع علامة بلايستيشن طوال السنوات الماضية واثبت قوته مع عنوانه الاخير Returnal والذي على ما يبدو ان نجاحه جعل سوني اخيرا تضمه الى احضانها ضمن استيديوهات بلايستيشن.

لكن هذه ما هي الا الخطوة الاولى نحو تقديم عناوين اكبر ومن الدرجة الاولى حسب تصريحات إيلاري كويتينن المؤسس المساعد لاستيديو Housemarque من خلال لقاء خاص تم بعد الاعلان عن الاستحواذ.

هذا اللقاء كان مملوء بالمعلومات التي تبشر بمستقبل مبهر للاستيديو وللجمهور العاشق لمشاريعه ولكن هناك شيء ربما يكون ملفت في هذه التصريحات وهي التوجهات المستقبلية للاستيديو حيث وعندما تم سؤال كويتينن عن ما اذا كان الاستيديو سيستمر في تقديم العناوين الصغيرة كما كان في السابق مع  Resogun و Nex Machina فكان الرد هو انهم يسعون الان الى رفع معاير عناوينهم القادمة بشكل متدرج وهذا بدأ كما شاهدنا مع لعبة Returnal التي تعد نقلة ذكية وكبيرة عن مشاريع الاستيديو السابقة.

حسنًا، على الأقل هذا حدث في البداية، أعتقد أننا نتطلع الى ما فعلناه الآن ونبني عليه, بالتأكيد لعبة Returnal هي نقطة انطلاق لنا في هذا الاتجاه. عندما نفكر في العناوين المستقبلية، فربما تكون أكبر وأكثر طموحًا.

من خلال هذه التصريحات لن يقوم استيديو Housemarque بطرح ألعاب على بحجم Resogun أو Nex Machina من الان فصاعدا, فإذا كان الاستوديو يعتبر Returnal نقطة انطلاق له، فيجب أن نتوقع أن تكون أي لعابه من عناوينه الجديدة في المستقبل بنفس الحجم او اكبر من ذلك. ومع الدعم الكامل من شركة سوني الان، نحن متحمسون لنرى ما سيقدمه لنا هذا الفريق الرائع.

ما هي توقعاتكم حول مشروع Housemarque التالي وهل تعتقد انه سينافس عناوين بلايستيشن الكبيرة الاخرى؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى