إسقاط دعوى قضائية كانت موجهة ضد متجر بلايستيشن

يبدوا أن شركة سوني تواجه العديد من الدعاوى القضائية المتعلقة ببيئة العمل والاحتكار والمطالبة بالتعويضات وغيرها من المشاكل، وإحداها كانت دعوى قضائية مناهضة للمنافسة في متجر بلايستيشن الرقمي.

في وقت سابق اتهمت مجموعة من اللاعبين شركة سوني بأنها تعمل على احتكار السوق الرقمي وانتهاك قانون “شيرمان” وهو قانون أمريكي وضع من أجل مكافحة الاحتكار وجعله أمر غير قانوني يعاقب عليه، وهو كذلك يعمل على مراقبة وتحديد أسعار المنتجات الرقمية.

أرادت تلك المجموعة إثبات أن شركة سوني تعمل على احتكار الألعاب الرقمية على متجر بلايستيشن الرقمي، بالإضافة إلى أنها تهدف لقطع المنافسة والسيطرة على السوق من أجل الربح السريع.

ولكن لم يتمكن هؤلاء اللاعبين من من إثبات أن شركة سوني قد قامت بانتهاك قانون شيرمان، وتم اسقاط الدعوى القضائية من خلال نجاح شركة سوني المحكمة الأمريكية بإلغاء هذه الدعوى القضائية التي زعمت وجود أفعال مناهضة للمنافسة فيما يتعلق بمتجرها الرقمي.

ووفقًا لما ذكرته مجلة بلومبرج لاو في تقريرها الأخير، فقد وافق القاضي “ريتشارد سيبورج” من المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا على طلب الفصل في 15 يوليو، وصرح القاضي في جلسته التي عقدت من أجل مناقشة مشروعية الدعوى:

تم قبول طلب الرفض لأن المدعين فشلوا في الادعاء بسلوك مضاد للمنافسة بشكل كافٍ بموجب قانون شيرمان ، والادعاءات الأخرى مشتقة من دعاوى قانون شيرمان.

على الرغم من أنه من غير الواضح في هذا الوقت ما إذا كان من الممكن علاج أوجه القصور ، يتم منح المدعي إذنًا بالتعديل.

رغم نجاح شركة سوني في إيقاف هذه القضية حتى الآن، إلا أن الأمر لم ينتهي بعد، ومن المتوقع أن تقوم مجموعة اللاعبين بإعادة رفع الدعوى القضائية المعدلة في حال استطاعوا إثبات تلك المزاعم.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button