شاهد كيف تم تصميم السماء و حركة السحب في لعبة The Last of U..

لا شك ان لعبة The Last of Us تعد واحدة من اقوى العاب الجيل الماضي سواء على المستوى القصصي او على مستوى اسلوب اللعب او على مستور الرسومات التي كانت و مازالت من افضل رسومات الالعاب و هذا الجمال لم يكن محض صدفة او عمل عادي بل استغرق من فريق التطوير الكثير من الوقت و الجهد حتى يصل الى هذا المستوى خصوصا تصميم السماء و حركة السحاب و الاضائة و الظلال الذي استغرق فريق التطوير الكثير من الوقت و عمل دراسات واسعة من اجل جعلة يحاكي الواقية الى ابعد مدى.

ما لم ننتبه له ان حركة السحاب و بزوغ النهار و ظهور و تمدد الظلال كل هذه العناصر لم يتم التعامل معها بشكل عشوائي كما في الكثير من العاب الفيديو و لكن في The Last of Us فقد تم دراسة كل شيء و جعل ديناميكية حركة السحب و تأثرها بالعوامل البيئية الاخرى مثل حركة و اتجاه الرياح و الغيوم و اشعة الشمس كل شيء تم صنعه بدقة عالية ليكون محاكي للواقعية.

هذا الامر لم يتم الكشف عنه للعامة الا من خلال فيديو قامت القناة الخاصة بمعرض المطورين GDC بمشاركته و الذي يعود لعام 2014 و يظهر فيه كيث جويريت من استيديو Naughty Dog تحدث فيه عن كيفية تصميم السحب و محاكاة الواقعية في التغيرات المناخية و حركة الرياح و السحاب و الاضائة و الكثير من الاشياء الاخرى التي يجب على كل محبي اللعبة ان يشاهدوه, الفيديو يمتد لـ 27 دقيقية يتم فيه شرح كل شيء حتى تكونت لنا التحفة الفنية الرائعة The Last of Us.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button