لعبة Diablo Immortal تحت النار في الصين بسبب إهانة الرئيس الصيني!

يعتبر السبب الرئيسي في تأجيلها

لا تزال السياسة تلعب دور رئيسي في التحكم بالمحتوى الترفيهي على مستوى العالم، ولعبة تبادل الأدوار المجانية Diablo Immortal من تطوير Blizzard ونشر NetEase الصينية تحت النار في الصين بسبب إهانة الرئيس الصيني!

لعبة Diablo Immortal صدرت على الكمبيوتر الشخصي وعلى أجهزة الهواتف المحمولة في الثاني من الشهر الماضي “يونيو”، ونتذكر جميعًا كيف كان خبر الإعلان عنها مثيرًا للجدل بسبب إعلان شركة Blizzard عن نسخة مخصصة للهواتف الذكية من اللعبة، ولكن تم تأجيل إطلاقها في الصين لأسباب فنية بحسب ما أفاد الناشر الصيني NetEase.

ولكن وفقًا لما ذكرته مجلة بلومبيرغ أن سبب تأجيل اللعبة كان عبارة عن منشور مثير للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي الصيني Weibo الذي احتوى على صورة شخصية الدب الكرتونية الشهيرة Winnie the Pooh، وهو ما تم تفسيره كإهانة واضحة للرئيس الصيني وتم حظر الحساب المرتبط باللعبة.

Winnie the Pooh هي شخصية كرتونية شهيرة من ديزني تشبه كثيرًا الرئيس الصيني “شي جين بينغ” ويتهكم العديد من أفراد المجتمع الأمريكي على الرئيس الصيني مستغلاً هذا الأمر بشكل كبير.

الرقابة الصينية بدورها متشددة للغاية حول هذا الأمر، حيث تفرض رقابة شديدة حول أي محتوى رقمي له علاقة بالدب Winnie the Pooh، ونتذكر جميعًا مشاهدة صورة معلقة على إحدى الحوائط في لعبة Devotion بجانب تلك العبارة أيضا كتب اسم الرئيس الصيني نفسه، وبسبب ذلك تم حظر اللعبة من الصين.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button