مميز

سوني تكشف عن 4 تقنيات جديدة في PlayStation VR2 وتستعرض بعض خصائصة

بشكل مفاجئ قامت سوني بنشر تقرير استعراضي حول PlayStation VR2 الجيل الجديد من نظارات بلايستيشن للواقع الافتراضي.

سوني شاركتنا استعراض لـ 4 تقنيات جديدة ستكون متاحة في النسخة النهائية من نظارات الجيل الجديد PlayStation VR2 والتي ستكون كالتالي.

تقنيات PlayStation VR2 الجديدة

  • تقنية See-Through View
  • تقنية التسجيل والبث
  • تخصيص منطقة اللعب
  • وضع اللعب والوضع السينمائي

تقنية See-Through View

احد التقنيات الجديدة التي تم الكشف عنها هي See-Through View وهي التي تمكن اللاعب من مشاهدة مكان اللعب والمحيط به من جميع الاتجاهات، ستكون مفيده عندما تريد التحقق بسهولة من مكان وجود وحدات تحكم PS VR2 Sense في غرفتك دون إزالة سماعة الرأس.

بفضل الكاميرات الأمامية المضمّنة في PS VR2، يمكن للمستخدمين الضغط على زر مخصص في سماعة الرأس، أو استخدام البطاقة في مركز التحكم، للتبديل بين مشاهدة محيطك See-Through View أو عرض المحتوى على PS VR2. توفر البطاقة الموجودة في مركز التحكم أيضًا وصولاً سريعًا إلى إعدادات PS VR2 الأخرى، مثل ضبط منطقة اللعب داخل الغرفة.

تقنية التسجيل والبث

اما الخاصية الثانية فهي امكانية تسجيل فيديو لك خلال اللعب ويتم ذلك من خلال الاعتماد على كاميرا بلايستيشن 5 التي يتم بيعها بشكل منفصل.

هذه الطريقة يمكن لمالكي قنوات اليوتيوب وعشاق النشر على منصات التواصل الاجتماعي الاستفادة منها لتسجيل ردة فعلهم خلال اللعب او عند الدخول في قتال مع احد قادة الاعداء.

تخصيص منطقة اللعب

يمكن تخصيص منطقة اللعب خلال استخدام نظارات PS VR2 وذلك من خلال وحدة التحكم PS VR2 Sense والكاميرات المضمنة في الجهاز. ستسمح لك الكاميرات بمسح الغرفة ضوئيًا، بينما تسمح لك وحدات التحكم PS VR2 Sense بتوسيع منطقة اللعب وتخصيصها بشكل أكبر لتناسب أسلوب اللعب وبيئة الغرفة.

أثناء اللعب، إذا اقتربت من الحدود التي أعددتها، فستتلقى تحذير بأنك تقترب من حدود منطقة اللعب. يمكنك تعديل إعداداتك في أي وقت أثناء توصيل PS VR2. بمجرد إعداد منطقة اللعب الخاصة بك، سيتم حفظ الإعدادات ما لم تنتقل إلى منطقة لعب مختلفة.

وضع اللعب والوضع السينمائي

في وضع اللعب (VR Mode)، يمكن للاعبين الاستمتاع بمحتوى العاب VR في شاشة عرض 360 درجة في بيئة افتراضية. سيتم عرض المحتوى بدقة فيديو 4000 × 2040 (2000 × 2040 لكل عين) مع دعم الالوان الديناميكية HDR بمعدل إطارات 90 / 120 هرتز.

اما في الوضع السينمائي (Cinematic Mode)، يمكن للاعبين عرض العاب وواجهة نظام بلايستيشن 5 وجميع محتوى الوسائط والألعاب الغير داعمة للواقع الافتراضي على شاشة سينما افتراضية. سيتم عرض المحتوى في الوضع السينمائي بدقة فيديو 1920 × 1080 بمعدل 24/60 هرتز مع دعم الالوان الديناميكية HDR وأيضًا معدل إطارات 120 هرتز.

ايضا اكدت سوني ان مطوري العاب PlayStation VR2 سيتمكنوا قريباً من الاستفادة من هذه التقنيات والتعديلات الجديدة من اجل ضبط العابهم لاستغلال قدرات الجيل الجديد من نظارات بلايستيشن بشكل كامل.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار