تحديث Minecraft الجديد يثير ضجة واللاعبون يطلقون حملة “انقذو ماينكرافت”..

هاشتاغ “Save Minecraft” شهد انتشار واسع في الساعات القليلة الماضية، واصبح متصدر التريند على منصة تويتر بعد ان اطلق مطور اللعبة، استديو موجانغ تحديث Minecraft Java Edition 1.19.1 الذي فرض تغيرات امنية على السيرفرات الخاصة، مما اثارت جدل كبير بين جمهور اللعبة.

اصدار التحديث 1.19.1 الذي اصبح يشار اليه الان بين جمهور اللعبة الغاضب بـ 1.19.84 نسبة الى رواية جورج أورويل 1984 وهي رواية تحذيرية حول الشمولية والمراقبة الجماعية والنظام القمعي.

قبل التحديث الجديد للعبة ماينكرافت، كان مالكي السيرفرات هم من يديرون هذه السيرفرات الخاصة بهم بشكل كامل، ولكن بعد ان تم اصدار التحديث 1.19.1 اصبح هناك نظام التبليغ الجديد chat reporting system والذي جاء نتيجة دراسة موسعها اجرتها مايكروسوفت واستديو موجانغ المطور للعبة.

هذا الامر جعل جمهور لعبة Minecraft الذي يرى في الامر انه فرض قصري للرقابة الاجبارية وتقيد صلاحيات مالكي هذه السيرفرات الخاصة التي اصبحت بهذه الطريقة تفقد خصوصيتها. بينما يرى المطور ان هذا الامر اصبح من الضروري بعد ان ظهرت الكثير من التقارير التي تفيد بوجود استغلال واضح للمراهقين والاطفال والفتيات وقال ستيوت دنكن مالك سيرفر Autcraft الموثق من المطور ان الامر جاء بعد ظهور الكثير من التحرش اللفظي والكراهية وسوء السلوك الجنسي والاستدراج للاطفال والمراهقين من خلال هذه السيرفرات الخاصة.

رغم ان مثل هذه الخطوة لاقت ترحيب من بعض جمهور اللعبة الذي يعتقد انه تفرض المزيد من الامان، خاصة ان معظم جمهور اللعبة من الاطفال والمرهقين الذين قد يكونوا فريسة سهلة للمستدرجين واصحاب الافكار السامة من خلال فتح سيرفرات خاصة واستدراج الاطفال والمراهقين من خلالها.

لكن في المقابل كان هناك جزء كبير من الجمهور المعارض لهذه الخطوة والتي يرونها انها كسر للخصوصية لذلك شهدر انتشار هاشتاغ “Save Minecraft” وتفاعل كبير على منصة تويتر.

الشاغل الأساسي الذي أثاره المشاركون في هذا الهاشتاغ هو أن هذا النظام الجديد يمكن استغلاله وتخطيه، على الرغم من أنه يبقى أن نرى مدى صحة ذلك. أما بالنسبة لموجانغ ومايكروسوفت، فلم يعلقا على ردة الفعل العنيفة هذه عبر الحسابات الرسمية. ومع ذلك، وعبر موقع Reddit، أكد مدير المجتمع في استديو موجانغ أن التحديث لن يتم التراجع عنه.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار