مبيعات ألعاب بلايستيشن 4 و 5 قاربت 2 مليار لعبة منذ عام 2013

لا شك ان علامة شركة بلايستيشن التاريخية أصبحت جزء أساسي في مجال صناعة ألعاب الفيديو، حيث لطالما تميزت بعناوينها الحصرية التي ساهمت بقوة في بقاء هذه العلامة، واليوم سنكشف لكم عن مجموع مبيعات آخر جيلين لأجهزة شركة سوني بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 معًا.

في أحدث تقرير أرباح للربع الأول Q1 للعام 2022 وعبر Tweaktown، كشفت شركة سوني عن مجموع مبيعات تراكمية لألعاب PS4 و PS5 مجتمعين معًا، منذ عام 2013 وحتى الربع الأول من هذا العام، حيث أظهرت البيانات أن كلا النظامين حصلا على مبيعات ألعاب قدرت بـ 1.912 مليار وحدة تم بيعها.

ومن خلال نفس التقرير، أظهرت التوقعات أن كلا العلامتين التجاريتين PS4 و PS5 ستحقق مبيعات تصل الى 2 مليار لعبة خلال هذه السنة المالية، حيث تستعد سوني هذا العام لشحن 18 مليون وحدة تحكم الجيل الجديد في جميع أنحاء العالم خلال السنة المالية 2022.

التقارير أشارت كذلك الى انخفاض مبيعات الألعاب على أساس ربع سنوي إلى ما يقارب 47.1 مليون في فترة الربع الأول لشركة سوني، ويعود  بسبب ذلك الى تباطؤ عمليات شراء ألعاب الطرف الأول والثالث عبر تجار التجزئة ومن خلال متجر بلايستيشن الرقمي، حيث حقق كلا النظامين 909 مليون دولار من إجمالي إيرادات اللعبة خلال الربع الأول من عام 2022.

نذكر متابعينا أن شركة سوني انها تخطط لضخ المزيد من أجهزة PS5 الى الأسواق العالمية بالتزامن مع دخول موسم العطلات نهاية العام الجاري.. لمعرفة المزيد انقر هنا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button