مبيعات ألعاب بلايستيشن 4 و 5 قاربت 2 مليار لعبة منذ عام 2013

لا شك ان علامة شركة بلايستيشن التاريخية أصبحت جزء أساسي في مجال صناعة ألعاب الفيديو، حيث لطالما تميزت بعناوينها الحصرية التي ساهمت بقوة في بقاء هذه العلامة، واليوم سنكشف لكم عن مجموع مبيعات آخر جيلين لأجهزة شركة سوني بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 معًا.

في أحدث تقرير أرباح للربع الأول Q1 للعام 2022 وعبر Tweaktown، كشفت شركة سوني عن مجموع مبيعات تراكمية لألعاب PS4 و PS5 مجتمعين معًا، منذ عام 2013 وحتى الربع الأول من هذا العام، حيث أظهرت البيانات أن كلا النظامين حصلا على مبيعات ألعاب قدرت بـ 1.912 مليار وحدة تم بيعها.

ومن خلال نفس التقرير، أظهرت التوقعات أن كلا العلامتين التجاريتين PS4 و PS5 ستحقق مبيعات تصل الى 2 مليار لعبة خلال هذه السنة المالية، حيث تستعد سوني هذا العام لشحن 18 مليون وحدة تحكم الجيل الجديد في جميع أنحاء العالم خلال السنة المالية 2022.

التقارير أشارت كذلك الى انخفاض مبيعات الألعاب على أساس ربع سنوي إلى ما يقارب 47.1 مليون في فترة الربع الأول لشركة سوني، ويعود  بسبب ذلك الى تباطؤ عمليات شراء ألعاب الطرف الأول والثالث عبر تجار التجزئة ومن خلال متجر بلايستيشن الرقمي، حيث حقق كلا النظامين 909 مليون دولار من إجمالي إيرادات اللعبة خلال الربع الأول من عام 2022.

نذكر متابعينا أن شركة سوني انها تخطط لضخ المزيد من أجهزة PS5 الى الأسواق العالمية بالتزامن مع دخول موسم العطلات نهاية العام الجاري.. لمعرفة المزيد انقر هنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button