سوني تخطط لضخ المزيد من اجهزة بلايستيشن 5 خلال موسم العطلات..

اعلنت شركة سوني انها تخطط لضخ المزيد من اجهزة بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية بالتزامن مع دخول موسم العطلات نهاية العام الجاري.

خلال نتائج أرباحها الأخيرة امس الجمعة، أوضحت شركة سوني أن مبيعات الالعاب وساعات اللعب التي يقضيها اللاعبين على اجهزة بلايستيشن قد انخفضت مقارنة بالسنوات الماضية، وهذه ليست مفاجأة كبيرة من وجهة نظر الخبراء في الشركة نظراً لانتهاء حالة الاغلاق الكاملة بشكل متدرج منذ بدء الجائحة وصولاً الى ايامنا هذه، حيث ساهم ذلك في ابتعاد اللاعبين عن اجهزتهم والالتزام باعمالهم الاخرى.

سوني اقرت انها ستتعامل مع هذا الامر من خلال اطلاق المزيد من عناوينها الكبيرة خلال النصف الثاني من السنة المالية الحالية، وايضا ضخ المزيد من اجهزة بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية والتسويق بشكل اكبر لخدمة بلايستيشن بلس الجديدة.

تقول سوني إنها لا تزال تتوقع تلبية توقعاتها لبيع 18 مليون وحدة خلال هذه السنة المالية، حيث تشهد إشارات إيجابية للإمداد باشباه الموصلات ومكونات التصنيع بعد رفع الإغلاق في شنغهاي مؤخراً، حيث تعتبر الاخيرة مركز رئيسي لإنتاج المكونات. نتيجة لذلك، تعتقد شركة سوني الآن أنها تستطيع زيادة الإنتاج وبيع العديد من هذه الوحدات خلال موسم العطلات المقبل، حيث يعتبر وقت ازدهار المبيعات في الاسواق الغربية بشكل اساسي.

امس وخلال مؤتمر نتائج الارباح، رفضت سوني التعليق على نيتها رفع اسعار اجهزة بلايستيشن 5 بالتزامن مع رفع اسعار منتجاتها الالكترونية الاخرى، الامر الذي جعل الباب مفتوح امام هذه الخطوة التي لم يتم تقريرها بعد داخل شركة سوني، تفاصيل اكثر هنا..

كشفت سوني امس عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5، حيث تخطت كمية الاجهزة التي تم شحنها الى الاسواق العالمية حاجز 21.7 مليون وحدة. بينما شهدت خدمات الشبكة والالعاب انخفاض ملحوظ على الربع الاول للسنة المالية الجديدة.

سوني صرحت انها تمكنت من شحن 2.4 مليون وحدة من اجهزة بلايستيشن 5 خلال الربع المنتهي يوم 30 يونيو الماضي لتضاف الى اجمالي مبيعات الجهاز حتى نهاية السنة المالية السابقة والتي ثبتت عند 19.3 مليون وحدة، تفاصيل اكثر هنا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button