السعودية تُنظم منتدى العالم القادم بمشاركة قادة وخبراء قطاع الرياضات الإلكترونية

تستعد المملكة العربية السعودية لاحتضان “مؤتمر العالم القادم” الذي سيجمع قادة وخبراء قطاع الرياضات الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، على مدار يومين، بداية من يوم الأربعاء بتاريخ 7 سبتمبر 2022 في مدينة الرياض.

ستقام النسخة الأولى من المؤتمر العالمي في فندق “Four Seasons”، حيث سيناقش مجتمع الرياضات الإلكترونية آخر مستجدات القطاع الحيوي الواعد اقتصادياً، ويستعرض أحدث الأفكار والاستثمارات وتطوير المواهب، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود المملكة بصفتها دولة رائدة في القطاع.

وسيشهد “مؤتمر العالم القادم” حضور ومشاركة أكثر من 1200 شخصية بارزة في قطاع الرياضة والألعاب الإلكترونية دولياً من وزراء الرياضة في الدول الرائدة، وكبار المستثمرين، ومطوري الألعاب، والاتحادات الرياضية والبطولات، ومقدمي الخدمات التقنية، واللاعبين، والشركات الناشئة، وممثلي القطاع العام، والعلامات التجارية، والمعلنين، والناشرين، ووسائل الإعلام.

ويأتي المؤتمر بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية، ويختتم أنشطة وفعاليات موسم الجيمرز (أكبر حدث في الرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم) المستمرة حالياً، وتمتد لمدة 8 أسابيع في بوليفارد رياض سيتي.

وحول المؤتمر، أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وقال سموه:

أنها فرصة لرسم ملامح مستقبل أجندة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، ونقل صورة كاملة لنموه من خلال الجانبين الاستثماري والتعاوني، مؤكداً أن جميع المعنيين بهذا القطاع يدركون أن هناك المزيد من المساحة للتطور والتقدم في هذا المجال الذي يعدّ أكبر من قطاعَيْ الموسيقى والأفلام معاً. وعلى الرغم من معرفتنا بحجم النمو الكبير للألعاب الإلكترونية، يتمثل الجانب الرئيس في كيفية التعاون سوياً لجعلها أفضل.

ونوّه سموه بأن من الضروري دفع عجلة قطاع الرياضة والألعاب الإلكترونية الذي يوفر فرصاً عظيمة للصناعة والحكومات، مع تلبية وتجاوز التوقعات الجديدة من اللاعبين حول نماذج الأعمال. المملكة هي المضيف الأنسب لمؤتمر العالم القادم، حيث لا نسعى فقط لنصبح إحدى الدول الرائدة في القطاع، بل الدولة الرائدة عالمياً في الرياضات والألعاب الإلكترونية، ونتطلع للترحيب بمجتمع القطاع في الرياض في 7 و 8 سبتمبر لنجتمع ونُجري نقاشات هادفة ومُثمرة.

الأمير فيصل بن بندر بن سلطان
الأمير فيصل بن بندر بن سلطان

تضم قائمة كبار المتحدثين: صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، والرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للرياضات الإلكترونية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية شيستر كينغ، والرئيس التنفيذي والشريك في “GGTech” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريو بيريز غيريرا.

وكذلك المدير العام للأمن في الاتحاد الأفريقي لتطوير الرياضة الإلكترونية سايو أولوابي، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في “Esports Entertainment Group” غرانت جونسون، حيث سيتخلل مؤتمر العالم القادم مجموعة من الأنشطة التفاعلية، وحصص تعليم احترافية في الألعاب الإلكترونية، واجتماعات ثنائية، وكذلك التنويه على دور الحكومات في تسهيل عمل المنظومات، والجانب الصحي لممارسي الرياضة والألعاب الإلكترونية، ونشأة الصالات والألعاب الإلكترونية.

 

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button