بشكل رسمي.. لن يكون هناك جزء رئيسي قادم للعبة Call of Duty 2023

أعلنت الناشر العملاق Activision الذي استحوذت عليه شركت مايكروسوفت قبل عدة أشهر، أن سلسلة إطلاق النار السنوية الشهيرة Call of Duty لن تصدر خلال عام 2023 كما هو معتاد.

تعتبر هذه المرة الأولى منذ عشرين عام للناشر يعمل على تخطي إطلاق لعبة Call of Duty رئيسية، وهذا بالطبع لا يمنع من تطوير عنوان فرعي أصغر تابع للسلسلة مثل لعبة Call of Duty Zombies المستقلة التي أشيع عنها في وقت سابق.

البيان الجديد الذي صدر للناشر وعبر VGC خلال تقرير أرباحه للربع الثاني من عام 2022 أكد من خلاله أنه سوف يستمر في تطوير المحتوى المتميز الجديد المخطط له لعام 2023 وما بعده، وتابع البيان:

عبر النظام البيئي Call of Duty ، تتمتع الفرق بوضع جيد لدعم عمليات الإطلاق هذه من خلال عمليات مباشرة كبيرة ، مع الاستمرار في تطوير المحتوى المتميز الجديد المخطط له لعام 2023 وما بعده.

هذا البيان يشير بشكل كبير الى أن المحتوى القابل للتنزيل (DLC) المدفوع، سيكون أحد أهم أولويات الناشر وعنصر أساسي في الاستمرار في تطوير الجزء المقبل، بينما أصبح من المحتمل أن تكون لعبة Call of Duty Black Ops هي العنوان المقبل من السلسلة والتي من المفترض لها أن تصدر في عام 2024.

نذكر متابعينا أن الناشر Activision أكد يوم الاثنين عن تراجع إيراداته في الربع الثاني ودخله التشغيلي على أساس سنوي، وهو ما يعكس انخفاضًا في أعداد لاعبي Call of Duty، بينما ستصدر Call of Duty Modern Warfare 2 في تاريخ 28 أكتوبر 2022.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى