متاجر عالمية: مايكروسوفت ستقضي على سوق الالعاب المستخدمة بخطوتها الجديدة..

مازال قرار مايكروسوفت الخاص بتوفير العناوين الحصرية القادمة من شركات الطرف الاول ضمن العاب Xbox Games Pass من اليوم الاول يحدث الكثير من الجلبة و ينضم يوميا عدد من المتاجر المعرضة التي تستعد لمقاطعة اجهزة و العاب مايكروسوفت ربما مستقبلا.

فبعد الخطوة التي اتخذها احد المتاجر الاسترالية بدات المتاجر البريطانية باتخاذ نفس الخطوات حيث قاموا بخفض اسعار اجهزة اكسبوكس و الالعاب الصادرة عليه و كذلك الالعاب المستخدمة التي ستكون الاكثر تأثر بهذا القرار.

واحد من اصحاب المتاجر تحدث الى موقع Gamesindustry.biz قائلا انهم سيعملون على مقاطعة اجهزة اكسبوكس و هذا لن يكون مزعج لهم خصوصا ان الارباح التي تأتي من وارء الالعاب الخاصة بالجهاز لا تتعدى 3 الى 4 يورو و ايضا هذه الخطوة ستقضي على سوق الالعاب المستخدمة بشكل كامل و اعتقد ان المسنخدمين ايضا سيكونوا منزعجين بحدوث ذلك.

مالك متجر Sholing Video قال انهم لن يستقبلوا لعبة Sea of Thieves في متاجرهم الخاصة كون اللعبة ستصدر على Xbox Games Pass و اكد ان هذه الخطوة ستجعل جميع اصحاب المتاجر يتجهون الى دعم سوني و جهاز البلايستيشن 4 بشكل اكبر, و اضاف انهم قد يقتصروا العمل على بيع الاجهزة حيث انه لن يجد اي من زبائنة يريد شراء لعبة على الاكسبوكس وان بسعر مرتفع بينما يمكنه ان يحصل عليها بـ 10 يورو كقيمة اشتراك شهري ليس لعبة واحدة فحسب بل مجموعة من الالعاب المنوعة.

لا ندري كيف ستكون استجابة مايكروسوفت لمثل هذه الخطوات التي بدا الكثير من اصحاب المتاجر اتخاذها و قد تتوسع الرقعة لتصل الى متاجر عالمية اخرى مشهورة مثل امازون و Games و غيرها و ننتظر تصريح جديد لمايكروسوفت ربما خلال الساعات القادمة.



زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock