مراجعة | Nex Machina

افضل لعبة اركيد على البلايستيشن 4..

لعبة Nex Machina تاتينا من المطور المبدع Housemarque الذي قدم لنا في السابق العاب رائعة مثل Star Dust و Resogun على البلايستيشن 3 و 4 بلمسات الاستديو الرائعة التي تجعل مثل هذة الالعاب الصغيرة ذات قيمة كبيرة لدى الكثير من اللاعبين. عرض الاطلاق..

قصة اللعبة ليست العنصر الاساسي فيها و في العاب Housemarque بشكل عام بل التركيز يكون على متعة اللعبة نفسة و لكن لابد ون وجود خيوط قصصية في العابهم حتى تكتمل التجربة خصوصا لمن يبحث دائمة عن وجود غاية لما يفعلة حيث ستدور قصة اللعبة حول المستقبل المظلم للبشرية عندما تستطر الالة على الارض و تهدد البشر بالانقراض و ياتي دورك كمنقذ لانقاذ من تبقة من البشر و نقلهم الى مكان امن.

المتعة الحقيقية و التحدي الكبير يكمن هنا في اسلوب اللعب الذي يجعلك تندمج الى ابعد الحدود و تركز بكل حواسك في اللعبة و ذلك لانها تعتمد على الاسلوب و الحركة السريعين و عليك ان تكون سريع البديه و تعرف كيف تتحرك و في الوقت المناسب.

التحكم في اللعبة يعتمد على عصى التحكم الايسر الذي سيكون دورة توجية وتحريك الشخصية 360 درجة اي انه يمكنك التحرك في اي اتجاه ترديه في ساحة اللعبة و بدقة كبيرة اما عصى التحكم الايمن فسيكون دورة اطلاق النار و تحديد اتجاه اطلاق النار و بالتالي سيكون هناق تنسيق في اسلوبك بين التوجه للشخصية بعصى التحكم الايسر و توجه اطلاق النار بعصى التحكم الايمن, لا تقلق قد يتشعر عند قرأتك لاسلوب التحكم بان الامر معقد ولكن عندما تمسك وحدة التحكم ستتعود على الامر خلال ثواني و ليس دقائق حتى.

اللعبة تعتمد على الحركة السريعة و سيكون هجوم الاعداء عليك بشكل مكثف في كثير من الاحيان و من اتجاهات مختلفة و كأنك في حلبة مغلقة و عليك التحرك و اطلاق النار بشكل مستمر و سريع حتى تقضي على موجات الاعداء التي تتوافد و تمنع محاصرتها لك و القضاء عليك. التحدي الحقيقي في اللعبة هو البقاء على قيد الحياة و الانتقال الى المرحلة التالية بقضائك على عدد معين من الالين المنوعين الذين ستتغير اشكالهم و احجامهم و اساليبهم مع تقدمك في اللعبة و لكن ايضا اذا كنت تريد المزيد من التحدي فعليك ان تنقذ اكبر عدد ممكن من البشر الذين سيكونوا منتشرين في خريطة اللعبة و سيظهرون باللون الاخضر لك و كذلك سيكون هناك بشر مختبئين في اماكن سرية يمكن تدميرها و كشفها اذا اطلقت النار عليها و لكن لا اعتقد انه سيكون بامكانك التركز للبحث عن هذة الاماكن السرية في وسط الهجمات الكثيفة من الاعداء التي تأتيك من جميع الاتجاهات الا اذا كنت شخص خارق او محظوظ باصابتك لاحد هذة المناطق بدون قصد. احد الحركات الاستراتيجية التي اعتبرها اساسية في اللعبة هي الانزلاق Dash و التي ستمكنك من الخروج من المأزق بالانزلاق من خلال موجات الاعداء دون ان تتأثر او من خلال سلسلة القذائف التي قد تجدها متجه اليك و لا مفر منها فبتنفيذ حركة الانزلاق في الوقت المناسب ستجعلك تتخطى اي شيء في طريقك دون ان تتأثر.

  التحديث v7.00 لاجهزة بلايستيشن 4 متاح للتحميل الان لبعض المستخدمين..

ستستخدم سلاح اطلاق نار متسلسل كما في العاب الاركيد المعروفة و لكن ستحصل على مكافات اثناء اللعبة خصوصا اذا كنت تلعب بمهارة حيث ستجعل قدرات هذا السلاح افضل و اكثر تأثيرا و كذلك سيكون هناك نقاط يمكن جمعها ازيادة الستامينا الخاصة بحركة الانزلاق و ايضا يمكن جمع نقاط تعطيك درع اضافي او قنابل او حتى سلاح لايزر و هذا الاسلحة ستكون ثانوية يمكنك استخدامها في اي وقت و لكن عليك استخدامها بشكل حذر و تأكد بانها ستكون موجه الى اكبر عدد من الاعداء حتى تعطي تاثير فعال و بعض هذة القدرات يمكن شحنها و اعادة استخدامها و بعضها يكون لمرة واحدة.

في نهاية كل مهمة تنجزها سيكون هناك قائد Boss عليك القضاء علية و بكل صراحة اريد ان اهنئ فريق التطوير في استيديو Housemarque على الافكار الرائعة و المتنوعة في تصاميم و اساليب قادة الاعداء التي ستعطيك متعة كبيرة و انت تواجههم و لا اريد الحديث عن بعض هؤلاء القادة لانني اريدك ان تستمتع و انت تقاتلهم و لكن تذكر كن مستعد لاتغير استراتيجية المواجه بشكل مستمر و كلما اقترب الوحش من نهايته ستصبح استراتيجيته معقدة و تحتاج منك ان تركز بشكل كبير حتى تبقى على قيد الحياة.

اللعبة رغم بساطتها الا انها ستقدم لك مؤثرات مرئية جدا رائعة و ستجعلك تنبهر بقوة هذة المؤثرات التي راينها في العاب Housemarque السابقة بالاخص لعبة Resogun و لكن الان بجودة افضل بجانب رسومات الالات الصغيرة التي تهاجمك رغم احجامها الدقيقة الا انها مصممة بطريق رائعة و ليست عشوائية كما قد يظن البعض.

ايضا استخدام الالوان بشكل متناسق في بناء عالم اللعبة و ايضا الالوان التي تصدر من الانفجارات او حتى ضربات العدو ستجعل عالم اللعبة مبهر رغم انها ستجعلك تفقد تركيزك و ستتسبب في موتك اكثر من مرة.

  مراجعة وتقييم | Greedfall

عالم اللعبة تم تصميمة بشكل تكتيكي ان صح الوصف لانه يلعب دور كبير في اسلوب اللعب الذي ستتبعة خصوصا الحركة السريعة و نقاط انطلاق الاعداء و في كل مرحلة ستشعر انك في حلبة مغلقة بماساحات قابلة للتوسع مع الوقت (ليست جميع الحلبات هكذا) و عليك ان تلقي نظرة سريعة على الحلبة قبل ان تبدا حتى تدرك اين تهرب و كيف تتحرك امام موجات لاعداء المتتابعة.

موسيقى اللعبة و كعادة استيديو Housemarque الذي اختارها لتعطيك اجواء العاب الاركيد القديمة بحيث تجعلك في اجواء الحماس طوال الوقت و سيكون لها دور جدا رائع في تصميمك على اعادة المهمات اكثر من مرة فقط للفوز و جمع نقاط اكثر.

 

الاجابيات

  • لعبة اركيدية مميزة ستلزمك معها لبعض الوقا
  • تصاميم عالم اللعبة متنوعة و تتناسب مع اسلوب و فكرة اللعبة
  • تحكم سلس و سهل التعود
  • وجود اماكن سرية يمكن استكشافها

السلبيات

  • فكرة اللعبة مكررة
  • قصر عمر اللعبة
  • افتقارها لطور الاونلاين

التقيم النهائي

القصة - 7
اسلوب اللعب - 8.5
الرسومات - 7.5
الاصوات - 7.5

7.6

جيدة

محبي العاب الاركيد و الرثم السريع سيقعون في حب هذه اللعبة التي تحتاج منك التركيز العالي و التصرف السريع حتى لا تجد نفسك تعيد المهمة من الصفر.

تقييم المستخدمون: 2.8 ( 1 أصوات)
اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock