مراجعة | Get Even

من انا و لما انا هنا

ما هو شعورك عندما تخفق في شيء ما ثم تحصول على فرصة اخرى من اجل ان تصحح هذا الاخفاق ؟ انها مغامرة مملوئة بالهلوسات النفسية و لكن هي مخرجك الوحيد لتعرف الحقيقة و تصل الى اجابة شافية للسؤال الذي يدور في ذهنك, اهلا بك الى عالم Get Even.

 

احداث اللعبة ستجعلك طوال الوقت تبحث انت نفسك عن اجابات لما يحدث امامك و لما انا هنا و ماذا حدث و كيف يمكنني الخروج من هذا المكان الغريب المملوء بالمجانين الذي يهذون باشياء غريبة و هذا الحدث لقد رأيته من قبل كيف يمكن لهذا ان يحدث, هل يمكن للزمن ان يعيد نفسة ؟ كل هذة الاجواء ستجعلك منشغل طوال الوقت و مع تقدمك في اللعبة ستتمكن من معرفة ما يدور حولك بشكل تدريجي و ستدرك في النهاية من انت و كيف اتيت الى هنا.
بداية اللعبة ستكون انت كول بلاك جندي سابق بتاريخ ملوث مكلف بمهمة انقاذ فتاة في احد الاماكن المهجورة و عندما تصل اليها تبدا بفك ذلك الحزام الناسف حول جسدها ولكن الوقت ينتهي قبل ان تفعل ذلك و ينفجر المكان و تدخل في غيبوبة ستظنها انها غيبوبة الموت ولكن بعد ذلك ستجد نفسك تستيقظ لتجد نفسك محجوز في احد المنشات او مستشفيات المرضى النفسين و قد وضعت على رأسك خوذة تشبة خوذ الواقع الافتراضي و تبدا مغامرتك الجديدة في كشف الحقيقة.

اللعبة من منظور الشخص الاول ستتحكم بشخصية كول بلاك و هو عسكري يمتلك خبرات كبيرة في التعامل مع الاسلحة و لدية قدرات ايضا على التحري و تتبع الاثارو ستمتلك في البداية مسدس كاتم للصوت كسلاح اساسي و ايضا هاتفك المحمول الذي سقدم لك الكثير من الخيارات المهمة في اللعبة حيث سيعمل كمصباح يضيئ لك الطريق و ايضا يمكنك الاطلاع على خريطة المكان لتعرف مكانك و المسار الذي ستسير فيه و ايضا سيلعب الهاتف دور كبير في حل الالغاز التي ستواجهك حيث سيحتوي على تطبق للرؤية الليلية و الحراية.
الهاتف كما ذكرت سيكون الاداة الرئيسية التي ستحملها في يدك و ستستخدمه لتجد طريقك و تبحث عن الاثار و الادلة و تتبعها و سيكون للتطبيق الرؤية الليلة و الحراية دور كبير في تتبع بعض الالغاز للتوصل لحل لها ايضا ستتمكن مع تقدمك في اللعبة من استخدامه مع سلاح CornerGun المتطور كعدسة توجيه لقنص الاهداف من خلف الجدران.

اللعبة كما ذكرت تعتمد على التحري و البحث و حل بعض الالغاز التي ستوصلك في النهاية لحل للقضية الرئيسية التي تسعى ورائها و هي معرفة من القاتل الذي تسبب في مقتل الفتاة التي كنت تحاول انقاذها في بداية اللعبة و ايضا الاهم من ذلك لما انت هنا و كيف اتيت الى هنا و من الذي راوكل اليك هذة المهمة.
اللعبة ستتركز في النصف الاول من احداثها في حل الالغاز و تتبع الادلة التي ستجمعها لذلك ستجد نفسك تعتمد بشكل كبير على التحري و البحث و لا يوجد الكثير من الالتحامات بالاسلحة و لكن في النصف الثاني من اللعبة و مع اقترابك الى معرفة الحقيقة ستجد نفسك تعتمد على الالتحامات و الاشتباكات مع جنود تابعين لاحد المؤسسات العلمية و لكن تذكر هذا كلة يدور فقط في مخيلتك و ليس في الواقع لذلك عندما تصيب الى جندي ستجده يتطاير كقطع الكترونية في الهواء.

 

الغاز اللعبة رغم انها كثيرة خصوصا في النصف الاول منها الى انه لا تشكل تحدي كبير فمعظمها يتركز على استخدامك للخيارات الموجودة في هاتفك من اجل حلها فمثلا عندما تجد باب كهربائي قد تعطل مصدر الطاقة الموصل به فيمكنك ان تستخدم المنظور الحراري في هاتفك من اجل تتبع الاسلاك و تصل الى المصدر الذي يكون في احد الغرف المجاورة و تصلحه او يمكن استخدام المنظور الليلي في هاتفك لتتبع خطوات شخص ما او رؤية بصماته على لوحة مفاتيح احد الابواب لتتمكن من فتحه, بشكل عام الغاز اللعبة لا تشكل تحدي كبير لك و لن تكون نقطة توقف طويلة لك في اللعبة.

الاسلحة التي ستتوفر لك في اللعبة هي المسدس و سلاح رشاش يمكنك التقاطة من الحراس الذين سيقاتلونك و ايضا سلاح CornerGun الذي سيمكنك من استخدام استارتيجية خاصة في اصطياد الجنود بشكل صامت و سيكون سلاحك الاساسي في المواجهات مع الاعداء حيث ستكون مجبر على استخدام القتل الصامت رغم ان ذكاء الاعداء ليس بذلك القوة التي ستدفعهم للبحث عنك و ملاحقتك فعندما تغيب عن الانظار فسوف يعودون الى حالتهم الطبيعية و كان شيء لم يحدث.
سيكون في بداية كل مهمة نقطة سفر توصلك الى غرفة جمع الادلة بحيث كلما تقوم بحل قضية ما تساعدك على التقدم باتجاه حل قضيتك الاساسية ستجدها تظهر على لوحة كبيرة معلقة على جدران هذه الغرفة و تحتوي على العناصر و الادلة التي جمعتها و يمكنك ايضا العودة الى اي من المهمات التي انهيتها للبحث عن المزيد من الادلة ان اردت.

ستقدم لك اللعبة بيئات مختلفة للعب حيث ستخوض بعض مغامرات البحث و التحري داخل احد المنشات التي تحتوي على ممرات و غرف قديمة و متهالك و ايضا ستكون هناك اماكن مفتوحة و واسعة مثل الحدائق و المقابر التي تحيط ببعض المنشات التي ستصل اليها.
تصميم عالم اللعبة من حيث جودة الرسومات نستطيع ان نقول عنه متواضع او جيد ينقصة الكثير من العناصر التي كان بالامكان استخدام بعض المؤثرات التي قد تجعل الرسومات تبدو اكثر جودة من ذلك ايضا اريد ان اتحدث عن احد المشاكل التقنية في اللعبة التي جعلتني اعلق في بعض الاماكن في اللعبة دون القدرة على الحركة و هذة المشكلة اجبرتني كثيرا على اعادة تحميل اللعبة عند اخر نقطة حفظ تمت ايضا في بعض الاماكن خصوصا المفتوحة ستلاحظ سقوط واضع لمعدل الاطارا في اللعبة و لكن ليست بالشكل الذي سيفسد عليك تجربتك الكاملة.

 

بجانب قصة اللعبة العميقة ايضا الاصوات في اللعبة كانت بجودة عالية و احترافية سواء اصوات الشخصيات التي تجدها و كانها من اداء ممثلين محترفين او من الموسيقى التي تتغير مع احداث اللعبة و اسلوبك في اللعب فمثلا اذا كنت تتبع اسلوب القتل الصامت و التسلل فستجد الموسيقى هادئة و تعطيك اجواء حذرة و لكن اذا كنت تلعب باسلوب مندفع فستتحول الموسيقى الى صاخبة و تعكس اجواء الحركة.

الاجابيات

  • قصة اللعبة عميقة و ستشغل فضولك بها
  • التمثيل الصوتي للشخصيات احترافي
  • ستستمتع مع سلاح CornerGun في اصطياد خصومك
  • موسيقى اللعبة تفاعلية و متناسقة مع الاحداث

السلبيات

  • مشاكل تقنية كثيرة
  • الذكاء الصناعي للاعداء سيء جدا
  • رغم عمق القصة الا ان تقديمها كان سيء جدا

التقيم النهائي

القصة - 7.5
اسلوب اللعب - 7
الرسومات - 6
الاصوات - 7.5

7

جيدة

تقييم المستخدمون: 2.95 ( 2 أصوات)

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock