محاولات شركة Tencent الاستحواذ على يوبي سوفت..

في الوقت الذي اكدت فيه شركة يوبي سوفت بقائها مستقلة، ظهر تقرير يشير الى سعي شركة Tencent الصينية للاستحواذ على حصة اكبر من الشركة الفرنسية.

حسب تقرير نشره موقع رويترز ان تينسنت التي تمتلك في الاساس حصة بمقدار 5% من اسهم شركة يوبي سوفت منذ عام 2018، تسعى الى زيادة حصتها في الشركة وقد تم التواصل بالفعل مع عائلة Guillemot المؤسسة للشركة الفرنسية وأعربت عن اهتمامها بزيادة حصتها في الشركة.

قال مصدران تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما للموقع الاخباري المذكور، إنه ليس من الواضح حجم الزيادة التي تريد Tencent امتلاكها في Ubisoft، والتي تبلغ قيمتها 5.3 مليار دولار، لكن Tencent تهدف إلى أن تصبح أكبر مساهم منفرد في الشركة الفرنسية من خلال شراء حصة إضافية.

تأمل Tencent في شراء جزء من الحصص الإضافية في Ubisoft، وهي الشركة المصنعة لسلسلة ألعاب الفيديو Assassin’s Creed ذات الشعبية الكبيرة، من عائلة Guillemot، التي تمتلك في الاساس 15٪ من الشركة.

وقال مصدران مطلعان على المحادثات الداخلية إن تينسنت قد تعرض ما يصل إلى 100 يورو (101.84 دولار) للسهم للاستحواذ على هذه الحصة الإضافية. بينما دفعت 66 يورو للسهم مقابل 5٪ في 2018.

وقالت المصادر إن تفاصيل الصفقة لم يتم الانتهاء منها بعد وهي عرضة للتغيير. بينما صعدت أسهم يوبيسوفت 16 بالمئة بعد تقرير رويترز هذا في أكبر ارتفاع يومي لها منذ عام 2010.

وقالت المصادر إن Tencent ستسعى أيضًا للاستحواذ على أسهم من المساهمين الفرديين العامين في Ubisoft في محاولة منها لتعزيز ملكيتها لتصبح أكبر مساهم منفرد. مع العلم ان حوالي 80٪ من أسهم الشركة الفرنسية مملوكة لمساهمين عموميين، وفقًا لتقريرها السنوي الأخير.

هذا يوضح مدى شراهة الشركة الصينية، في توسيع حصتها في سوق العاب الفيديو التي تتوسع بشكل كبير ودون توقف، ولكن استحواذها على حصة كبيرة في شركة يوبي سوفت ربما تكون خطوة كبيرة في اختراق السوق الاوروبي في مجال صناعة الالعاب.

شركة يوبي سوفت تواجه في الاونة الاخيرة ازمة داخلية صامتة تسببت حسب تقارير مختلفة في تخلي الشركة عن الكثير من العناوين التي كانت تقبع تحت التطوير بينما تأخرت في تقديم العديد من العناوين القابعة منذ عدة سنوات تحت التطوير.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار