بلايستيشن 4 يمتلك شهرة بين اللاعبين أكثر من الجيل الجديد، دراسة تؤكد..

اثبتت دراسة جديدة ان جهاز بلايستيشن 4 يمتلك شهرة اكبر وأوسع من جهاز سوني الجديد لدى اللاعبين، حيث تم ارفاق قائمة بأشهر الاجهزة لدى اللاعبين وكان جهاز سوني للجيل الماضي على رأس القائمة.

الدراسة كانت قادمة من موقع TopRatedCasinos حيث تم الاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي في تحديد شهرة الاجهزة بين اللاعبين وليس ارقام المبيعات وغيرها، وجدت الدراسة ان جهاز بلايستيشن 4 كان اكثر جهاز يتحدث عنه اللاعبون في منصات مختلفة مثل انستجرام و TikTok ويوتيوب وغيرها، تلاه جهاز Xbox One ومن ثم جهاز بلايستيشن 5.

الصدمة كانت، ان جهاز Xbox Series X كان اقل جهاز يتحدث عنه اللاعبون في منصات التواصل الاجتماعي ولذلك حاز على المركز العاشر خلف اجهزة قديمة للغاية تفوقت عليه من حيث الشهرة مثل Wii و Game Boy وغيرها.

بلايستيشن 4 يتربع على عرش افضل 10 اجهزة بين مجتمع اللاعبين:

  1. جهاز بلايستيشن 4.
  2. جهاز اكس بوكس وان.
  3. جهاز بلايستيشن 5.
  4. جهاز نينتندو سويتش.
  5. جهاز بلايستيشن 3.
  6. جهاز جيم بوي.
  7. جهاز Wii U.
  8. جهاز بلايستيشن 2.
  9. جهاز اكس بوكس 360.
  10. جهاز اكس بوكس سيريس اكس واس.

من المنطقي جدا ان تكون اجهزة الجيل الماضي في صدارة الاجهزة المشهورة بين اللاعبين كونها حظيت بعناوين اسطورية وغيرت مفهوم الصناعة للابد، اما اجهزة الجيل الحالي لا تزال في بداية عمرها الافتراضي وايضا العابها قليلة مقارنة بألعاب الجيل الماضي.

على مستوى الارقام والمبيعات ايضا نجد ان الجيل الماضي لا يزال متفوقا بفارق كبير عن الجيل الحالي ولكن هذا التفوق قد يكون مؤقت الى حين التقدم اكثر في عمر الجيل الحالي وانتشار الاجهزه بشكل كافي بين اللاعبين في الاسواق.

سوني من ناحيتها اكدت انها ستستمر في دعم جهاز بلايستيشن 4 حتى مع اطلاق الجيل الجديد وقد يستمر هذا الدعم لعدة سنوات قادمة وذلك بسبب قلة انتشار الجيل الجديد بسبب المعوقات في التصنيع، وايضا بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تمتلكها منصة الجيل الماضي والتي ما زالت تلعب دور كبير في در المزيد من العوائد للشركة.

ما هو رأيكم بنتائج الدراسة متابعينا، هل تعتقدون ان جهاز بلايستيشن 4 سيستمر في فرض قوتة وشعبيته بين مجتمع اللاعبين لفترة طويلة من الوقت بالرغم من اصدار منصات الجيل الجديد؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار