أرقام رائعة تسجلها هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية في مجال العاب الفيديو

تم فسح 31 لعبة الكترونية

كشفت الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع اليوم عن احصائيات عملية الفسح والتصنيف التي تمت من خلال فرق متخصصة في مجال العاب الفيديو خلال شهر يوليو من هذا العام، فبحسب الاحصائيات التي تمت مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقد تم انجاز اكثر من 31 عملية ما بين فسح وتصنيف لألعاب الفيديو.

وحسب المعلومات الأخيرة، فقد تم فسح 31 لعبة فيديو مختلفة بينما حصلت 25 لعبة على تصنيف خاص. ويأتي هذا في اطار تكثيف هيئة الاعلام المرئي والمسموع لمراقبة مدى ملائمة وموائمة العاب الفيديو للمجتمع في الملكة العربية السعودي ومراقبة هذا السوق الذي يشهد توسع كبير في المنطقة.

مؤخرًا، قامت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية ومن خلال الحساب الرسمي لها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، بتصنيف لعبة Stray، ولعبة، وكذلك فسح لعبة Last of Us Part 1 في السعودية وحصولها على تصنيف عمري سعودي +18.

يذكر ان الهيئة أصبحت الان تمتلك فريق متخصص بقيادة الأستاذ هتان الطويلي المشرف العام على العاب الفيديو في هيئة المرئي والمسموع السعودية وهذا الفريق يلعب دور كبير في تصنيف الألعاب حسب الفئات العمرية المناسبة والتي تساعد الاباء على انتقاء الألعاب المناسبة لأعمار أبنائهم.

أيضا تلعب هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية دور فعال للغاية في حجب ومنع وصول العاب الفيديو التي تحتوي على مواد تتعارض بشدة مع القيم والعادات والتقاليد للمجتمع المحلي السعودي.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button