مبيعات GTA 5 بعد 9 سنوات تتجاوز 170 مليون و Red Dead Redemption 2 تتراجع

إجمالي مبيعات السلسلة تجاوزت 380 مليون نسخة

ما تزال لعبة GTA 5 مستمرة في رفع عدد مبيعاتها رغم مضى ما يقارب العشرة سنوات على صدورها، والآن يصل عدد مبيعاتها الى أكثر من 170 مليون نسخة مباعة.

يذكر ان مبيعات لعبة GTA 5 كانت وحتى نهاية السنة المالية السابقة يوم 31 مارس 2022، قد بلغت 165 مليون وحدة وهذا يعني ان اللعبة وحتى نهاية يونيو الماضي تمكنت من بيع اكثر من 5 مليون نسخة في غضون 4 شهور تقريباً. بينما تجاوزت مبيعات أجزاء سلسلة Grand Theft Auto كاملة حاجز 380 مليون نسخة مباعة حول العالم طوال تاريخها، وبذلك تصبح السلسلة الأكثر جنياً لأرباح للناشر.

رقم مميز تحققة لعبة تكاد تدخل في عامها العاشر منذ اطلاقه وعلى مدار 3 اجيال متتالية، وربما الفضل يعود لاعادة اطلاق نسخة الجيل الجديد بجانب الدعم المستمر للعبة التي كان اخرها تحديث GTA Online: The Criminal Enterprises الذي صدر مؤخراً.

هذه الأرقام جاءت بناءً على تقرير أرباحها الأخير لنتائج الربع المالي السابق للناشر Take-Two Interactive المنتهي في 30 يونيو 2022، والذي قدم تحديثًا جديدًا لأحدث أرقام المبيعات الخاصة بأشهر عناوينها الأكثر مبيعًا، بالإضافة الى تحديثات أخرى للألعاب الفردية الخاصة بها.

حيث أصبحت GTA 5 الآن العنوان الكثر مبيعًا داخل الولايات المتحدة الأمريكية خلال العشر سنوات الماضية، بينما كان المركز الثاني لصالح اللعبة الثانية من حيث الشعبية Red Dead Redemption 2 التي تمكنت من بيع أكثر من 45 مليون نسخة على مختلف الأجهزة حول العالم.

Red Dead Redemption 2
Red Dead Redemption 2

لعبة Red Dead Redemption 2 وطور الاونلاين الذي اعلنت روكستار صراحتاً عن تخليها عنه وايقاف تقديم الدعم بالمحتوى الكبير فقد تمكنت من بيع 1 مليون نسخة فقط خلال نفس الفترة، ويبدو ان الانحسار في المبيعات يأتي بسبب عدم حصول اللعبة على محتوى اضافي كبير منذ عام كامل.

بينما وصلت مبيعات سلسلة كرة السلة الشهيرة NBA 2K الى أكثر من 125 مليون وحدة في جميع أنحاء العال، وبذلك تصبح السلسلة بدون شك عنوان كرة السلة الأكثر مبيعًا داخل الولايات المتحدة وحول العالم كذلك.

سلسلة Borderlands استطاعت أن تبيع أكثر من 75 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم، وهذه الأرقام هي نفس ما تم بيعه خلال الربع السابق. حيث بلغت مبيعات Borderlands 2 أكثر من 26 مليونًا، بينما باعت Borderlands 3 أكثر من 15 مليون وحدة.

وأخيراً تمكنت سلسلة Sid Meier’s Civilization من بيع أكثر من 62 مليون وحدة، وهو نفس ما تم بيعه خلال الربع السابق من من هذا العام .  بينما باعت سلسلة BioShock أكثر من 39 مليون وحدة

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button