مايكروسوفت تتهم سوني بشكل مبطن انها تمنع نمو خدمة Game Pass

اتهمت مايكروسوفت شركة سوني بمنع نمو خدمة Game Pass الخاصة بها من خلال دفع هذه الاخيرة مبالغ مالية لبعض المطورين حتى لا يقوموا وضع  ألعابهم في الخدمة.

هذه الاتهامات جاءت من خلال الوثائق التي ارسلتها شركة مايكروسوفت الى المجلس الإداري البرازيلي للدفاع الاقتصادي (CADE)، وذلك من أجل تبرير استحواذها المقترح على الناشر Activision Blizzard، حيث ادعت شركة مايكروسوفت فيها أن سوني تحاول بنشاط مستمر “منع نمو” خدمة Game Pass من خلال محاولة منع ظهور المحتوى الخاص بالمطورين من العاب وغيره على الخدمة، بحسب ما نقله موقع VGC.

الشركة كانت صريحة للغاية في توجيه الاتهام المبطن الى العملاق الياباني سوني، حيث ذكرت عبر الوثائق المرسلة الى الجهة المعنية:

بالنظر إلى أن استراتيجيات الحصرية كانت في صميم إستراتيجية سوني لتعزيز وجودها في صناعة الألعاب، وأن سوني هي شركة رائدة في توزيع الألعاب الرقمية، فإن اهتمامها بالحصرية المحتملة لمحتوى Activision غير متماسك.

 هذه الافعال تعبر عن الخوف من نموذج عمل مبتكر يقدم محتوى عالي الجودة بتكاليف منخفضة للاعبين، مما يهدد القيادة التي تم تشكيلها من استراتيجية تركز على الجهاز وتركز على التفرد على مر السنين.

الشركة تقول انه تم اعاقت قدرتها على الاستمرار في توسيع خدمتها بسبب رغبة سوني في منع هذا النمو، وصرحت أن الشركة اليابانية تدفع للمطورين مقابل “حقوق الحظر” لمنع إضافة محتوى إلى الجيم باس وخدمات الاشتراك المنافسة الأخرى.

بمعنى اخر، شركة مايكروسوفت تعتقد ان نية سوني في هذا الامر هو عدم رغبتها بتواجد اي خدمات اخرى تنافس خدماتها، وتنوي بالمقابل احتكار سوق الالعاب بشكل كامل، وبالمقابل لم تعلق سوني على هذا الامر حتى الان.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button