تحليل عرض GTA 6 من قبل المتخصصين يظهر أنها ستعمل بدقة ديناميكية و 30 إطار

قام فريق Digital Foundry المتخصص في تحليل الجانب التقني و الرسومي بعمل تحليل مفصل و انطباع مبدئي عن اعلان GTA 6 الجديد.

وعلى الرغم من قصر مدة الإعلان، وصعوبة التحليل التقني من على اليوتويب نظرا لطريقة ضغط المنصة للفيديوهات بشكل كبير لضمان توفير المساحة في سيرفرات يوتيوب الا ان هذا الفريق المبدع اعطانا بعض الآراء التي قد تفيدنا بمعرفة ما سوف تظهر عليه اللعبة عند صدورها في العام 2025 على أجهزة الجيل الحالي (Xbox Series-PS5).

بدأ الفريق في التحدث عن دقة العرض في هذا الإعلان و حسب تكهنات الفريق فاللعبة تعمل بدقة 1440p بشكل قد يكون ديناميكي اي قد يقل عن هذه الدقة، بجانب وجود تقنية رفع الدقة بالذكاء الاصطناعي مثل FSR 1 و التي ظهرت بشكل واضح في حركة شعر الشخصيات خصيصاً.

اما عن معدل الإطارات في اللعبة فتوقع الفريق انه لن يزيد عن 30 اطار في الثانية اما خيار 60 اطار قد يكون صعب التحقيق خاصة مع وجود كثافة كبيرة من العناصر و الشخصيات الغير قابلة للعب في الشاشة في نفس الوقت والذي قد يصل الى حوالي 40 شخص او اكثر في المشهد الواحد وهو بالطبع من اكبر الجوانب التي سوف تضغط على معالجات الجيل الحالي و التي هي بالمناسبة تعتبر في وقتنا الحالي متوسطة جدا حتى كارت الشاشة ايضا اصبح متوسط المستوى.

و بجانب الاضائة يعتقد الفريق ان اللعبة تعتمد على Ray traced Global Illumination اي تتبع الأشعة للأضائة في العالم و لكن اللعبة من المتوقع ان تعتمد عليه في بعض المشاهد المعينة فقط مثل اللقطات السينيمائية مثلا نظرا لأخذ خصائص تتبع الأشعة جزء كبير من موارد الأجهزة حيث لوحظ الانعكاسات في اوقات اخرى لا تعتمد على تقنيات تتبع الاشعة وتعتمد على خاصية cube mapping القديمة، ومن المرجح بشدة ان اجهزة Xbox Series S سوف تعمل بدون اي خصائص تتبع أشعة.

لعبة GTA 6 قفزة تقنية أم مجرد تحسينات عن الأصدار السابق؟

في الحقيقة من وجهة نظري الشخصية ارى ان اللعبة حققت العديد من القفزات عن الجزء الخامس الذي صدر منذ 10 سنوات و اكثر على اجهزة مثل (PS3 – Xbox 360) التي كانت على ابسط مثال تحتوي علي 512 ميجابايت فقط من الذاكرة العشوائية و كانت قادرة على تشغيل تحفة مثل GTA V.

تخيل كيف يمكن أن تقدم لنا أجهزة الجيل الحالي التي تمتلك ذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجابايت، طبعا مع عدم ذكر الجوانب الاخرى مثل حدة المعاجة المركزية المدمجة، والسرعة الفائقة التي تتمتع بها وحدات تخزين NVM. بالإضافة الى وجود حوالي السنة والنصف على اصدار اللعبة اعتقد بأن الكثير مما رأيناه سوف يتم تحسينة او تغييرة خاصة ان لعبة بهذا الحجم لا يمكن الحكم عليها من فيديو مدتة دقيقة ونصف.

خالد الانصاري

خالد الانصاري اعشق العاب الفيديو منذ طفولتي و احب مشاركة اخبارها و معرفة جديدها كل يوم.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button