سوني تعيد ضبط نظام التصنيف في متجر بلايستيشن بعد الانتقادات الحادة..

لا شك ان الكثير منا يعاني بشكل كبير في تصفح متجر بلايستيشن بسبب نظام التصنيف والتوزيع الغير دقيق والذي يدمج ما بين الالعاب الجديدة واخرى قديمة صدرت منذ مدة طويلة، بينما نرى الالعاب الصغيرة والمستقلة تملئ صفحة المتجر وتشكل كابوس كبير للمستخدمين.

هذا الامر اثار حفيظة الكثير من المستخدمين خاصة بعد ان اصبح متجر بلايستيشن جزء من جهاز سوني الجديد بلايستيشن 5، لكن يبدو ان شركة سوني تراقب الامر جيداً (نقلاً عن موقع pushsquare)، وقد سارعت باتخاذ اولى الخطوات التي تم من خلالها ضبط نظام التصنيف في واجهة المتجر، في وقت سابق من هذا الأسبوع، لاحظنا أن الشركة قد أجرت تعديلًا بالفعل على كل من متجر بلايستيشن على الويب وايضاً على جهاز بلايستيشن 5، حيث يتم الآن فرز شريط الألعاب الجديدة حسب الأفضل مبيعًا بدلاً من تاريخ الإصدار. هذا يعني أنه في وقت الكتابة على الأقل، سترى ألعاب مثل Cult of the Lamb و Arcade Paradise بدلاً من The Jumping Noodles Turbo و The Pig Quiz.

هذا لا يعني ان الالعاب الاخرى لم تعد موجودة، ويمكنك البحث عنها والوصول اليها بشكل سريع وسهل من خلال بعض التغطات في نظام الفيلتر الخاص بالمتجر. هذه الخطوة ستجعل تصفح الواجهة الرئيسية للمتجر امر سهل خاصة للزوار الجدد، ايضا ستجعل الوصول الى العناوين الحديثة الاصدار التي تشهد رواج كبير اكثر سهولة في الوصول اليها.

لكن هذه الخطوة ليست كافية وما زال امام سوني المزيد من المجهود من اجل الوصول الى النموذج الجيد والصديق للمستهلك في متجر الالعاب على منصاتها.

حتى ان نرى المزيد من التحسينات، ما هي اكثر الاشياء التي تزعجك عند تصفح متجر بلايستيشن وما هي الاشياء التي ترى انها جيدة ولا تحتاج الى اي تعديلات؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button