جهاز بلايستيشن 5 ما زال الافضل مبيعاً في اقوى اسواق العالم..

رغم النقص الكبير في الامدادات والمكونات الاساسية التي تستخدم في انتاجه، جهاز بلايستيشن 5 ما زال الاكثر مبيعاً في اقوى اسواق العالم، الولايات المتحدة الامريكية.

حسب احصائيات NPD، الجهاز كان أيضًا الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة لشهر يوليو من خلال المبيعات بالدولار واحتل المرتبة الثانية خلف جهاز نينتندو سويتش من حيث الوحدات المباعة. حققت سوني أيضًا قدرًا لا بأس به من النجاح من خلال مبيعات الألعاب وملحقاتها.

كما شهدت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 بالدولار أيضًا نمو مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي، لذلك يبدو أن التزام سوني بزيادة إنتاج الجهاز وضخ المزيد الى الاسواق العالمية بدأ يؤتي ثماره. وفي الوقت نفسه، كانت وحدة التحكم DualSense باللون Midnight Black هي الملحق الأكثر مبيعًا لهذا الشهر على الرغم من الانخفاض الكبير في الإنفاق على ملحقات ألعاب الفيديو، والذي يرجع إلى حد كبير إلى انخفاض الإنفاق على لوحة الألعاب.

لا شك ان الزيادة في مبيعات الجهاز جاء بسبب العناوين الرئيسية الأربعة القادمة من استديوهات بلايستيشن وقد جاءت ضمن العناوين الأكثر مبيعًا لهذا الشهر. مع وجود حزمة Horizon Forbidden West مع جهاز بلايستيشن 5 حيث لاقت اقبال كبير في جميع أنحاء العالم، فلا عجب أن اللعبة وصلت إلى المركز السادس.

ايضاً عادت لعبة Marvel’s Spider-Man Miles Morales، وهي لعبة أخرى تم تضمينها في حزمة مع جهاز بلايستيشن 5، إلى المراكز العشرة الأولى أيضًا. كل من لعبة MLB The Show 22 و Gran Turismo ايضا ظهرتا في قائمة العناوين العشرة الافضل مبيعاً.

افضل 10 عناوين مبيعا على بلايستيشن 5 و4 لشهر يوليو 2022:

  1. Elden Ring
  2. MLB The Show 22
  3. MultiVersus
  4. Call of Duty: Vanguard
  5. Minecraft
  6. Horizon Forbidden West
  7. F1 22
  8. Gran Turismo 7
  9. LEGO Star Wars: The Skywalker Saga
  10. Marvel’s Spider Man: Miles Morales

سوني ما زالت تضع هدف بيع 18 مليون وحدة من اجهزة بلايستيشن 5 خلال السنة المالية الحالية، بينما نجح الجهاز في بيع اكثر من 20 وحدة حتى شهر نهاية يونيو الماضي رغم النقص في الامدادات واشباه الموصلات.

هناك بعض الشائعات التي تتحدث عن وجود حدث Playstation Showcase قد يتم عقده خلال الشهر القادم سبتمبر، والذي يتوقع ان يتم خلاله الكشف عن المزيد من العناوين الحصرية القادمة من استديوهات بلايستيشن وشركائها في الطرف الثالث.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button