بلايستيشن تواجه دعوى قضائية بقيمة 5 مليار يورو بحجة “سرقة” المستهلك..

تواجه بلايستيشن دعوة قضائية في المملكة المتحدة، تدعي فيها ان الشركة تقوم بنهب اموال المستهلكين من خلال متجر بلايستيشن.

الدعوة التي يقودها القانوني اليكس نيل، الذي يدعي ان سوني تقوم بقطع جزء من قيمة المشتريات التي تتم عبر متجر بلايستيشن لصالحها الامر الذي يجعلها تكسر قانون المنافسة في هذا الامر.

وفقًا للادعاء، تم زيادة السعر على اللاعبين في المملكة المتحدة مقابل مشترياتهم الرقمية عبر المتجر بمقدار 5 مليارات جنيه إسترليني اي ما يعادل 5.9 مليار دولار، على مدار السنوات الست الماضية. وتقول الدعوى، التي تم رفعها إلى محكمة استئناف المنافسة الأسبوع الماضي، إنها تشمل أي شخص في المملكة المتحدة اشترى ألعابًا أو DLC عبر متجر PlayStation منذ 19 أغسطس 2016، والذي يقدر بحوالي 9 ملايين شخص.

إذا نجح الإجراء، فسيحصل كل شخص ما بين 67 الى 562 جنيه إسترليني كتعويض، بالإضافة إلى الفائدة المترتبة على جميع عمليات البيع التي تمت خلال تلك المدة.

يذكر ان سوني تحصل على حصة بنسبة 30٪ من كل عملية شراء تتم عبر متجر بلايستيشن، تمامًا مثل Steam و Xbox و App Store ومتجر Epic الذي يتحصل على 12٪، وهذه الحصة، هو ما يدعي نيل أنه يؤثر على المستهلكين ويضر بهم. ليس من الواضح ما إذا كانت الدعوى تطالب سوني بالا ينبغي أن تحصل على أي عمولة لمبيعات الطرف الثالث في متاجرها الرقمية، أو ما إذا كان ينبغي تخفيض 30٪ الى حد مشابه لما تقدمة شركة Epic.

وعلق نيل في بيان لشبكة سكاي نيوز (عبر VGC) بأن الامر متروك الان لشركة سوني وبلايستيشن. واضاف قائلاً:

من خلال هذا الإجراء القانوني، أنا أدافع عن ملايين الأشخاص في المملكة المتحدة الذين تم تحميلهم بشكل زائد عن غير قصد. نعتقد أن سوني قد أساءت استخدام موقفها وسرق عملاءها. تعد الألعاب الآن أكبر صناعة ترفيهية في المملكة المتحدة، قبل التلفزيون والفيديو والموسيقى ويعتمد العديد من الأشخاص الضعفاء على الألعاب من أجل الاستمتاع والتواصل..

واضاف نيل ان تصرفات شركة سوني هذه، تؤثر على الملايين من الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها، لا سيما عندما يواجه العالم أزمة تكلفة المعيشة كاللتي يواجهها الكثير في الوقت الراهن، ويتم ضغط محفظة المستهلك بشكل لم يسبق له مثيل.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لم تعلق بلايستيشن على هذه الدعوة القضائية، لكن التوقعات تشير الى احتمالية اسقاطها من خلال الوصول الى تسوية خلف الكواليس يمكنها ان ترضي جميع الاطراف.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button