الإعلامي الشهير Geoff Keighley يسخر من مؤتمر E3 بشكل غير مباشر

بعد غياب معرض E3 عن الساحة بسبب جائحة كوفيد-19 التي ما زالت مستمرة إلى الآن، كان لابد من ظهور بدائل تستطيع أن تكون البديل خلال تلك الفترة، وقد شهدنا ظهور العديد من الأحداث والمعارض مختلفة بما فيهم Summer Game Fest الذي يقدمه الإعلامي الأشهر  في الصناعة وأيقونة ألعاب الفيديو الإعلامي “Geoff Keighley” جيف كيلي الوجه الأكثر شهرة بين ملايين اللاعبين حول العالم من وراء تقديمه للحدث العالمي حفل جوائز ألعاب السنة.

ولكن بدأت الأمور تأخذ منحنى شخصي نوعًا ما بين القائمين على حدث E3 2021 الرقمي هذه السنة وهي الجهة المنظمة جمعية ESA الأوربية وبين Geoff Keighley الإعلامي الشهير، بعد تغريدة الأخير حول رفض الجهة المنظمة لمعرض E3 قيامه بالتغطية الإعلامية للمعرض مثل أي صانع محتوى تم السماح له بذلك، وإستهجانه لهذا الرد، ولمشاهدة التغريدة بإمكانكم زيارتها بشكل مباشر من خلال هذا الرابط.

طبعًا الأمر لم يتوقف عن ذلك الحد، حيث حدث بعض الشد والجذب بسبب تغريدة جيف كيلي ردت الجهة المنظمة للمعرض بشكل رسمي حول عدم موافقتها على تغطيته للمعرض، والتي بررت من خلاله أنها قامت بذلك ليس بدافع شخصي، وأنها تعترف بمساهمته في هذه الصناعة، بل بعض الإشكالات بالإضافة الى محدودية إختيار صانعي المحتوى والمؤثرين التي تمت الموافقة على قيامهم بالمشاركة والتغطية للحدث، وقد قام كيلي بإرفاق التصريح عبر حسابه.

Geoff Keighley “جيف كيلي” وجه معروف في عالم ألعاب الفيديو، ومن الطبيعي أن يتابعه الملايين من المعجبين واللاعبين حول العالم على منصة تويتر، ومن خلال ذلك حاول تغطية معرض E3 2021 بطريقته الخاصة على المنصة، وقد قام بعدة عمليات إستطلاع للرأي لقياس مدى رضى الجماهير حول المعارض الأخيرة وكانت النتائج كالتالي.

وكانت نتيجة التصويت كما ترون بأن نسبة كبيرة بلغت مايقارب 67 بالمائة غير راضيين عن حدث مؤتمر Ubisoft الأخير في Summer Game Fest، ونسبة كبيرة للغاية من المصوتين بلغت ما يقارب 73 بالمائة من المصوتين لم تكن راضية عن حدث مؤتمر Square Enix الأخير خلال حدث Summer Game Fest، بينما أكثر من 80 بالمائة من المصوتين كذلك لم تكن راضية بتاتًا عن مؤتمر Gearbox.

بينما كان لحدث Xbox و Bethesda رأي آخر بالنسبة للمتابعين، حيث بلغت نسبة الرضى ما مجموعه 80 بالمائة من نسبة المصوتين الذين كانو راضيين عن المؤتمر، وأخيرًا نسبة ممتازة أيضًا بلغت مايقارب 80 بالمائة من الرضى عن مؤتمر Devo وأخيرًا كان لشركة كابكوم سخط كبير من المتابعين حول مؤتمرها الأخير خلال حدث E3 2021 وكان أكثر من 80 بالمائة كان غير راضيين بتاتًا عن أداء الشركة.

قبل تغريدة جديدة أثار بها متابعيه قبل عدة ساعات، وتضمن الكلمات التالية “I did try to tell you guys” بمعنى أنني حاولت أن أخبركم، وهنا يقصد به مدى سوء حدث E3 الذي يجري في الوقت الحالي، وعدم الرضى حول طريقة تسييره والمحتوى السيء الذي قدمه عند معظم الشركات في تلميح منه ان هذه الشركات تجنبت جلب اعلانات كبيرة خلال المعرض بسبب انخفاض شهرته ونفور الكثير من الشركات الكبرى الاخرى منه بينما تفضل هذه الشركات الظهور بشكل اقوى في فعاليات اخرى مثل Summer Game Fest و حدث جوائز العاب لافيديو TGA الذي يقودها كيلي.

هذه التغريدة لاقت تفاعل كبير بين رواد المنصة، ومعظم المتابعين كما ستشاهدون من خلال التعليقات ضحك وأستغل الفرصة للسخرية من الحدث.

على كل حال جيف كيلي إعلامي مجتهد للغاية في عمله ومحبوب بين معظم اللاعبين حول العالم، وليس من الصواب أن يتم تجاهله بهذه الطريقة، ومن الطبيعي أن يشعر ببعض الغضب بسبب ذلك.

ما رأيكم في هذه الأحداث؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى